Saturday, July 21, 2018
اخر المستجدات

الصحة العالمية: الوقود بغزة يكفي لتشغيل المشافي حتى منتصف آذار


| طباعة | خ+ | خ-

قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكنشواب إن الوقود في قطاع غزة يكفي لتشغيل المشافي حتى منتصف شهر آذار المقبل، مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خاصة في غزة.

وأشاد روكنشواب بالتعاون الوثيق والمشترك بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، فيما يتعلق بتوفير الوقود والمستلزمات الطبية، بحسب ما أوردته وكالة وفا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الصحة في حكومة الوفاق جواد عواد مع روكنشواب، اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، بحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ضاهر، حيث بحثا تطورات الوضع الصحي في قطاع غزة، في ضوء ما يثنار حول عدم توفر الوقود والمستلزمات الطبية في قطاع غزة.

وخلال اللقاء، أكد الوزير عواد الاستمرار بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ومد القطاع الصحي بكافة المستلزمات الطبية في كافة محافظات الوطن، ضمن الإمكانيات المتاحة.

وشدد عواد على اهتمام الوزارة البالغ بالقطاع الصحي في المحافظات الجنوبية، “حيث كانت وما تزال الحريصة دائما على استمرارية عمل القطاع الصحي، وهي لم تدخر جهدا في مده بما يلزم، بل حافظت علية من الانهيار في أحلك الظروف طيلة السنوات السابقة.

يذكر أن وزارة الصحة قامت خلال الشهر الجاري بتسيير 39 شاحنة من مستودعاتها في نابلس إلى مستودعاتها في قطاع غزة بقيمة أربعة ملايين دولار.