Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

حذرت منظمة الصحة العالمية من انهيار النظام الصحي بكافة أقسامه في قطاع غزة، جراء نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ35 على التوالي.

وقال المدير الإقليمي للشرق المتوسط في المنظمة علاء علوان إن النظام الصحي في القطاع ينذر بكارثة صحية قد تعطل عمل المؤسسات الصحية بكافة أقسامها، جراء شح الأدوية والمسلتزمات الطبية.

وأضاف علوان خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمجمع الشفاء الطبي ” الوضع الصحي بغزة صعب جدا، وهناك حالات كثيرة من بين الجرحى لابد من تحويلها للعلاج في مستشفيات الخارج، لصعوبة وضعهم الصحي.

وتابع ” نعبّر عن قلقنا الشديد من قصف المستشفيات والمراكز الصحية، وعدم توفر الأمن فيها جراء استهدافها أكثر من مرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن منظمته تسعى للتعاون مع وزارة الصحة لسد النقص في الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية والجراحية، مشددا على أن المنظمة ستواصل دعمها في تزويد هذه المؤسسات بكل ما تحتاجه.

وأوضح المدير الإقليمي للشرق المتوسط في المنظمة أنهم سيتعاونون مع المؤسسات الصحية لإعادة إعمار المستشفيات والمراكز التي تعرضت للقصف الإسرائيلي.

وفي نهاية المؤتمر أشاد علوان بكفاءة الكوادر الصحية العالية والتضحية الكبيرة التي بذلوها في مختلف المؤسسات الصحية في ظل العدوان على غزة.