Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

الصحة: قد نشهد حالات وفاة خلال الايام القادمة في حال استمر اغلاق معبر رفح


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

حذر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة من الوضع الصحي لــ حوالي الف مريض في قطاع غزة حال لم يتم تحويلهم الى المشافي المصرية باسرع وقت ممكن في ظل استمرار اغلاق معبر رفح .

وقال القدرة خلال استضافته في أطول حوار إذاعي مع الإعلامي طلعت علوي على أثير “رايــة اف ام” قد نشهد حالات وفاة حال استمر اغلاق معبر رفح وأن المرضى في القطاع يعيشون ظروفا صحية مقلقة للغاية.

وأكد القدرة، الحاجة المُلحّة لفتح معبر رفح، لخروج هؤلاء المرضى باتجاه المشافي التخصصية في مصر؛ لعدم توفر الخدمات العلاجية المناسبة لهم داخل القطاع، خاصة فيما يتعلق بمرضى الأورام والدم والسرطان وزراعة الكلى وغيرهم من المرضى الذين يحتاجون إلى تدخلات علاجية غير متوفرة في القطاع.

وتُغلق السلطات المصرية معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، منذ وقوع الهجوم على الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، في 24 من الشهر الماضي، والذي أدى إلى مقتل 31 جنديًّا، وجرح آخرين.

تجدر الاشارة الى ان تحدي دخول إذاعة راية والاعلامي طلعت علوي موسوعة غينيس، برعاية رئيسية من روابي، وشركات هونداي وبنك الاردن والبنك التجاري الفلسطيني وشركة نابكو وبيجو وشركة عزيزة والمؤسسة المصرفية الفلسطينية، وشركة العالمية للتامين، وبلازامول، وجراند بارك، والتوريدات الطبية، وشركة حمزة العجاوي “لزيزة”، وسنيورة.

وبمشاركة بنك القدس والبنك الاهلي وبنك فلسطين، والريادي العربي، ومؤسة انجاز فلسطين، ومنتدى شارك، وجامعات النجاح الوطنية وبيرزيت والقدس المفتوحة، والازهر.