Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

العالول لأهالي الشهداء والأسرى: “كونوا مطمئنين”


محمود العالول

| طباعة | خ+ | خ-

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، مساء يوم الأربعاء، أن وفاة القيادة الفلسطينية للشهداء ومعاناة الأسرى لن تتغير.

وقال مخاطبا أهالي الشهداء والأسرى، “كونوا مطمئنين أن وفاءنا لشهدائنا ومعاناة أسرانا لن يتغير، فنحن نعمل لتحقيق ما استشهدوا من أجله”.

وأضاف أن “شلال الدماء للشهداء ومعاناة الأسرى شكل ثمنا باهظا للحرية والاستقلال، وعهدنا للشهداء والأسرى ومعاناتهم أنه في مقابل هذا الثمن لن نقبل إلا حريتنا واستقلالنا وحقوق شعبنا كاملة غير منقوصة”.

جاء ذلك في كلمة له، خلال إفطار جماعي، نظمه إقليم حركة “فتح” في القدس ، لأهالي الشهداء والأسرى والجرحى في محافظة القدس.

ونقل العالول، تحيات الرئيس محمود عباس ، قائلا: “اليوم نحن هنا مع أحبتنا إقليم ومؤسسات القدس ومحافظ القدس الموجود في قلوبنا بغض النظر عن عدم تمكنه من الحضور بسبب إجراءات الاحتلال”.

وأضاف: “اليوم ذكرى النكبة الـ71، نتذكر الجريمة الكبرى التي ارتكبها العالم بحق شعبنا الفلسطيني وما زالت مستمرة حتى اليوم، وبالرغم من أنهم اعتقدوا أنهم سينهون آثارها ببضع سنوات، لكن 71 عاما من النضال الفلسطيني المستمر وتضحيات شعبنا المستمرة تؤكد أننا لن ننسى”.

وتابع: “يتحدث الجميع عن أن هذه المرحلة في طياتها صعوبة كبيرة ومخاطر جمة، لكن لا يجوز أبدا أن يدفعنا هذا باتجاه الخوف، شعبنا الفلسطيني قادر على الصمود وقادر على الإنجاز وإفشال كل مخططات الاحتلال وأعوانه”.

واستطرد العالول: ” جميعنا نلتف حول فلسطين والقدس وحول القيادة وعلى رأسها الرئيس، فلا يمكن لأحد أن يقدم تنازلا عن القدس، فهي مسرى نبينا محمد وقيامة المسيح وهي قدس عمر وصلاح الدين، والقدس التي استشهد دونها ياسر عرفات والحج أمين الحسيني وعبد القادر وكثير من الشهداء الأكارم الذين يسكنون قلوبنا وعقولنا”.