Tuesday, July 25, 2017
اخر المستجدات

العالول يكشف طبيعة الاتصالات القطرية الفلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح أن الاتصالات التي تجريها دولة قطر مع السلطة الفلسطينية لا تحمل طابع سياسي له علاقة بالمصالحة وانها اتصالات جزئية و ليست جوهرية .

وأشار العالول في حديث لإذاعة فلسطين ان الاتصالات القطرية لها علاقة بقضايا متعلقة بإدارة الحياة و الكهرباء وأنها حتى الأن لم تتطرق الى طرح مسائل لها علاقة بالموضوع السياسي وموضوع المصالحة منوها الى ان هذا الحديث يدور فقط في هذه الأيام وستعمل السلطة على متابعة الموضوع .

وقال العالول :أن الكل يدرك تماما بأنه و نتيجة الخطوات التي قامت بها حركة حماس في الفترة الأخيرة بخصوص اللجنة الإدارية التي شكلتها والتي تكرس الانقسام كان هناك ردود فعل للقيادة الفلسطينية بهذا الخصوص .

وفي شأن أخر أكد العالول على إيجابية الاجتماع الذي سيكون في المملكة العربية السعودية والذي سيشارك فيه عدد من قادة العالم العربي و الإسلامي مشيرا الى ان هناك مبادرة عربية كاملة كانت قد طرحت و ايدها العالم الإسلامي بشأن الوضع الفلسطيني وهي لا زالت مطروحة ويجب تنفيذها بشكل كامل و ليس انتقائي .

يشار الى ان هناك قمة عربية إسلامية أمريكية على مستوى القادة سيتم تنظيمها بالرياض في 21 مايو الجاري 2017، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفي تصريح صحفي سابق لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال :أن زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة ستشمل قمة ثنائية، وقمة مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقمة مع قادة الدول العربية والإسلامية. وذكر الجبير أن هذه القمة تهدف إلى بناء شراكة جديدة بين العالم العربي والإسلامي من جهة، والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى، لمواجهة مخاطر التطرّف والإرهاب ونشر قيم التسامح والتعايش المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار والتعاون خدمة لحاضر شعوب المنطقة ومستقبلها.

وبخصوص الاجتماع الثلاثي وعملية السلام قال العالول :حتى الأن لا يوجد ردود افعال رسمية لا يوجد ما له تأكيد او قبول اسرائيلي على الأقل في هذه الموضوع علينا ان ننتظر دون ان نتسرع .

و قال العالول :ان الرئيس ترامب و الإدارة الأمريكية تتحدث عن نوايا لكن لم تطرح حتى الأن فكرة معينة او مشروعا محدد مشيرا إلى ان علينا ان ننتظر ولا نتسرع بالحكم على الإدارة الأمريكية الجديدة.







  • إعلانات