Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

“العمل” و”شارك” يواصلان تنظيم زيارات ميدانية تفتيشية للمنشآت بالضفة الغربية


| طباعة | خ+ | خ-

نظم منتدى شارك الشبابي ووزارة العمل ومركز التمكين الاقتصادي زيارات ميدانية تفتيشية للمنشات الصناعية والخدماتية في محافظات الضفة، وذلك بالتعاون مع مفتشي وزارة العمل وبحضور متطوعات حملة”حقك بالقانون”. للتعريف بالحقوق الرئيسية للعاملين وخاصة النساء في أماكن عملهم.

وأوضح المنتدى، أنه تمت زيارة أكثر من 30 منشأة ومشغل ومصنع في المناطق الصناعية ورياض الأطفال والمدارس، في محافظات طولكرم، جنين، نابلس، سلفيت، رام الله والبيرة، أريحا، الخليل، بمشاركة أكثر من 50 متطوعة في المحافظات ومفتش الوزارة في كل محافظة.

وكان المنتدى بالتعاون مع وزارة العمل وبالشراكة مع الاتحاد الاوروبي وبنك فلسطين وهيئة الامم المتحدة للمراة UNWOMEN، وبتغطية إعلامية من شبكة راية، نظموا حفل اطلاق حملة “حقك بالقانون” في مقر منتدى شارك برام الله في الثلث الاخير من شهر آب الماضي، لرفع وعي المجتمع حول قانون العمل الفلسطيني وما يتمتع به العامل وخاصة النساء من حقوق داخل أماكن عملهن وذلك بحضور وكيل وزراة العمل ناصر قطامي، ورئيسة مجلس ادارة منتدى سيدات الاعمال مها ابو شوشة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، وممثل منظمة العمل الدولية منير قليبو، بالاضافة الى حضور بعض لجان العمل والاتحاد ونقابات العمال ومفتشي وزارة العمل والمتطوعات من الفتيات المشاركات بالحملة، وعدد من وسائل الاعلام المحلي.