Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

العناية بالبشرة في الليل


| طباعة | خ+ | خ-

قد لا يكون لديك الوقت لإجراء جلسة عناية بالوجه أو بالشعر قبل العيد، ولكن يمكنك العناية بجمالك أثناء نومك. جرّبي النصائح التالية، التي ستعلّمك كيف تستغلّين وقت النوم للعناية بجمالك، من إصلاح أطراف الشعر المتقصّفة إلى محو التجاعيد… لكي تستفيقي أكثر إشراقاً وسحراً!

جرّبي المنتجات المخصّصة للاستخدام الليلي

استخدمي منتجاً مصمّماً خصّيصاً للاستفادة من وظيفة تجدّد البشرة أثناء النوم. ففي الليل، يزيد التمثيل الغذائي في الجسم وإنتاج الخلايا، ممّا يسمح للجسم بإصلاح الجلد التالف. ولأنّ حرارة الجسم ترتفع قليلاً عند النوم، يكون للمنتجات فرصة أفضل لاختراق البشرة.

لذا، إذا كنت تستخدمين منتجات تحتوي على مكوّنات منشّطة مصمّمة للمساعدة على تسريع تجدّد الخلايا، ستكون خلايا الجلد أكثر صحّة نتيجة لذلك. وخلايا الجلد الصحية تعني بشرة أكثر شباباً.

استخدمي الرتينويدات

إذا كان هناك مكوّن واحد مكافح للشيخوخة يجب استخدامه على البشرة في الليل، فهو الريتينويد، مثل الترتينوين أو الريتنول. وقد ثبت سريريّاً أنّ الرتينويدات تخفّف الخطوط الرقيقة وتحفّز إنتاج الكولاجين. ولكن، بما أنها تتكسّر بسهولة، وبما أنّها غير مستقرّة (خاصّة إذا تعرّضت للأشعّة فوق البنفسجيّة)، فهي أكثر فعّالية عند استخدامها في الليل. على الرغم من أنّه لا يزال من غير المثبت بعد ما إذا كانت الرتينويدات تجعل البشرة حسّاسة على أشعّة الشمس، ولكنْ بوضعها في الليل، يمكنك ضمان عدم التعرّض للشمس لمدّة ثماني ساعات تقريباً.