Monday, July 24, 2017
اخر المستجدات

العوض: معالم “صفقة القرن” واضحة قطاع غزة يرتبط بمصر و الضفة الغربية بعمان


وليد العوض

وليد العوض

| طباعة | خ+ | خ-

حذر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض،من مخاطر ما يدور في “الدهاليز السياسية” ويحاك من اجل تصفية القضية الفلسطينية،تحت مسمى” صفقة القرن”، واصفا إياها بأنها قطار التصفية السريع.

وقال العوض حول “صفقة القرن” وآثارها على الواقع الفلسطيني: ” إن صفقة القرن “قطار التصفية السريع” باتت معالمه شبه واضحة وهي تقوم وفقا لما يتردد على ، انه ﻻ دولة فلسطينية مستقلة. بل كيان في غزة يرتبط بمصر إنسانيا اقتصاديا وامنيا ، ومثله في الضفة بعد ضم المستوطنات للاحتلال وما يتبقى يتم ربطه باﻻردن وكلاهما تحت مسمى كونفدرالية (بالمناسبة المصطلح غير صحيح لما سيتم) والقدس خارج البحث و اللاجئين مصيرهم التوطين، ويبدو أن دول عربية عديدة تعتمد صفقة القرن هذه التي يروج لها ترامب.”

وأوضح العوض، في هذه اﻻجواء جاءت تفاهمات القاهرة لمعالجة قضايا مهمة.. إنسانية واقتصادية وأمنية .. هنا نقول “إذا كانت هذه التفاهمات تسهم في التصدي ومواجهة وإعاقة صفقة القرن انفة الذكر سنقف معها .”

وأضاف، “أما إذا كانت هذه التفاهمات تصب في فتح الطريق وتهيئة الظروف وتوفيرها الى جانب اجراءات أخرى تستغل ما يعانيه قطاع غزة من أزمات، لخلق قاعدة اجتماعية واسعة للقبول ولتمرير صفقة القرن تلك، لن نقبل بذلك تحت أي ظرف من الظروف وسيواجهها شعبنا ويسقطها كما أسقط مشروع التوطين.”

وختم العوض بالقول “أذكر ان الشيوعيين وقفوا عام 1955في مواجهة الزعيم جمال عبد الناصر حين قبل بمشروع التوطين وأسقطوه وكان إسقاطه نقطة تحول عبد الناصر نحو التعاون مع الدول الاشتراكية ، أبناء وأحفاد أولائك لن يقبلوا لأي كان أن يفرض على شعبنا ما عجز عنه الراحل الذي نحب جمال عبد الناصر.”







  • إعلانات