Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

الغندور: وعود بزيادة الدفعات المالية للموظفين خلال الأشهر القادمة


الغندور: وعود بزيادة الدفعات المالية للموظفين خلال الأشهر القادمة

| طباعة | خ+ | خ-

أكدّ نقيب الموظفين في غزة يعقوب الغندور، أنّ النقابة تلقت وعودا من وزارة المالية بغزة عن تحسين نسبة الصرف للدفعات المالية خلال الأشهر القادمة.

وقال الغندور:إن الدفعة الحالية لشهر يوليو سيتم صرفها على 4 فئات، “اليوم الأول لـألفي شيقل والثاني ل3 آلاف والثالث لــ4، ثم بقية الفئات الأخرى”.

وبين أن البنوك بدأت بالصرف باستثناء الوطني الذي سيشرع بالعملية خلال الساعات القليلة القادمة، مشيرا الى أن الوطني سيفتح الصراف الالي لجميع الفئات.

وأشار إلى النقابة ستعقد اجتماعا مع وزارة المالية خلال الأسبوع المقبل لبحث كامل تفاصيل المنحة القطرية، وستطلع الموظفين على فحوى نتائج هذه الاجتماعات.

وأكدّ أن هناك قرار قطري أميري بالمساهمة في رواتب موظفي غزة، مطالبا المالية بضرورة العمل على أن تكون الدفعات منتظمة والا يكون هناك أي تمييز بين الموظفين المدنيين والعسكريين.

وذكر الغندور ان النقابة طالبت بعدم خصم السلفة المالية الـ400 شيقل لكنّ البنوك رفضت، مطالبا إدارة البنوك بالتوقف عن خصومات المرابحات نظرًا لتأخر صرف الدفعة المالية.

وخصّصت قطر 90 مليون دولار ضمن منحة أعلنت عنها بقيمة 150 مليون دولار للمساهمة في دفع رواتب موظفي غزة، و60 مليون لمنحة وقود الكهرباء.

وتقدر قيمة فاتورة رواتب موظفي غزة بـ32 مليون دولار، وفق إحصاءات وزارة المالية في غزة.

وأعلنت وزارة المالية مساء الثلاثاء، عن البدء في صرف دفعات مالية لموظفي القطاع بدءً من اليوم الأربعاء.