Wednesday, October 24, 2018
اخر المستجدات

الفلسطينيون بغزة يستعدون لجمعة “رفع العلم الفلسطيني وحرق الاحتلال”


رفع العلم الفلسطيني وحرق الاحتلال

رفع العلم الفلسطيني وحرق الاحتلال

| طباعة | خ+ | خ-

يستعد الفلسطينيون، من أنحاء متفرقة بقطاع غزة، لإطلاق فعاليات الجمعة الثالثة من “مسيرة العودة”، التي تستمر حتى الخامس عشر من أيار/مايو القادم، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تحضيراته واستنفار قواته لقمع مسيرة “رفع العلم الفلسطيني وحرق العلم الإسرائيلي”.

وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى، اعتبار يوم الجمعة القادم يومًا للاحتشاد الشعبي تحت عنوان “رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال”.

وقال عامر شريتح عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار، لوكالات محلية، إن الهيئة الوطنية أنهت التجهيزات لمسيرات الجمعة التي ستكون على طول الحدود، وتتخلل رفع العلم الفلسطيني بشكل قريب من السلك الفاصل، وحرق العلم الاسرائيلي امام اعين جنود الاحتلال”.

وأشار إلى، أنه تم انشاء سارية في مخيم العودة شرق جباليا يبلغ ارتفاعها 25 مترا سيتم رفع علم فلسطين عليها.

وتوقع شريتح مشاركة عشرات الآلاف من أبناء القطاع في الجمعة الثالثة لمسيرات العودة، وسيبدأون بالتوافد منذ ساعات الصباح الى بعد الظهر موعد حرق الاعلام.

وكانت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى، شددت في بيان صحافي، على أهمية الالتزام بالسلمية التامة في كافة الحراك الشعبية والفعاليات التضامنية سواء في الداخل أو الخارج.

وأكدت اللجنة على، أنها تؤمن بأن الحراك الشعبي السلمي المكمل لنضال شعبنا على مدار العقود الماضية هو “واجب الوقت” وهو الأقدر على مواجهة دولة الاحتلال وهزيمتها أمام العالم في هذه المرحلة من مراحل الصراع، ولن تجد المحافل الدولية والإعلام العالمي والمنظمات القانونية أمام سلميتنا بدا من التعاطي الإيجابي مع مطالبنا العادلة وعلى رأسها حق العودة.

واستشهد عشرة فلسطينيين، في الجمعة الثانية، برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، فيما أًصيب 1356مواطنًا بجراح مختلفة خلال مشاركتهم بفعاليات الجمعة الثانية لمسيرة العودة الكبرى جمعة “الكاوتشوك”.