Tuesday, December 18, 2018
اخر المستجدات

القاهرة هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف إطلاق نار


القاهرة هددت نتنياهو بالانسحاب من الوساطة اذا لم يعلن وقف إطلاق نار

بنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

أكدت مصادر أن مصر هددت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بانسحابها من الوساطة بين إسرائيل وحماس في حال لم يعلن وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وكان قرار وقف إطلاق النار وإعلان التهدئة مع غزة بعد عمليات استمرار ما يقارب 48 ساعة متواصلة، سببا باستقالة وزير جيش الاحتلال ليبرمان الذي لم يرُق له وقف إطلاق النار ولا قرار نتنياهو، ما هدد ذلك بهزّ “عرش” حكومة نتنياهو التي بدأت تنقسم خصوصا ان ليبرمان قرر انسحاب حزبه من الائتلاف الحكومي، وتهديد رئيس حزب “البيت اليهودي” وزير التعليم نفتالي بينت بانسحاب حزبه ايضا في حال لم تُسند اليه وزارة الجيش، وتصريحات وزير المالية موشي كحلون أن الوضع القائم ليس في مصلحة إسرائيل ويجب التوجه مباشرة الى انتخابات مبكرة، حيث أعلن بالأمس في إسرائيل عن انتخابات مبكرة في آذار وأيار 2019.

وكان الاف الاسرائيليين وخصوصا من سكان منطقة “غلاف غزة” قد تظاهروا في الغلاف وفي تل أبيب ضد قرار نتنياهو مطالبين باستقالته كونه لم يوفر الأمان لهم وان اسرائيل اذعنت للمقاومة في غزة وفشلت.

كان قد تساءل ليبرمان عن قرار نتنياهو وقف الحرب، فهل هو بسبب التهديد المصري، وان كان كذلك واذعن نتنياهو للتهديد ووقف إطلاق النار، فهل وساطات التهدئة مستمرة بين حماس وإسرائيل.