Thursday, September 20, 2018
اخر المستجدات

القدرة: الاحتلال تعمد القنص المباشر بأماكن قاتلة


القدرة: الاحتلال تعمد القنص المباشر بأماكن قاتلة

| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم: صرح الناطق باسم صحة في غزة د.أشرف القدرة، بأن قوات الاحتلال تعمدت القنص المباشر على المتظاهرين في الأماكن القاتلة والحساسة من الجسم باستخدام متنوع للأعيرة النارية، موضحا أن ذلك ظهرمن طبيعة و نوعية الاصابات التي وصلت لمستشفيات غزة أمس، في الجمعة ال 20 لمسيرات العودة و كسر الحصار.

واشار الى ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ امس الى ثلاثة واصابة 307 آخرين منهم 28 طفلا و لازال 5 من الجرحى بحالة خطيرة.

وأكد القدرة على أن قوات الاحتلال ركزت استهدافها للطواقم الطبية رغم وضوح شاراتها الطبية المعرفة دولياً، فأقدمت على قنص الشهيد المسعف المتطوع عبد الله القططي برصاصة قاتلة جهة القلب اثناء تأدية عمله الانساني مع فريقه التطوعي في اسعاف المصابين شرق رفح و هم يرتدون المعاطف الطبية اضافة الى اصابة 5 مسعفين بجراح مختلفة و اطلاق النار صوب سيارات الاسعاف و تعرض حياة طواقمها الطبية للخطر المباشر، و كذلك استهدفت 2 من الصحفيين رغم شاراتهم الصحفية.

وشدد على أن ماحصل ويحصل خلال المسيرات يستدعي من المجتمع الدولي و مؤسساته الانسانية و الحقوقية العمل الفوري على وقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الاعزل وفقاً للقانون الدولي الانساني و اتفاقية جنيف الرابعة.