Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

القرضاوي يكذب الإشاعات ويدعو للجهاد في فلسطين


| طباعة | خ+ | خ-

نفى الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الفتوى التي نسبتها بعض المواقع له، ونصت على تحريم الجهاد في فلسطين، مبيناً أن هذه الفتوى مكذوبة، ومختلقة.

ونشر حساب الدكتور القرضاوي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدة تغريدات تحدث خلالها عن الجهاد في فلسطين، مؤكداً على وجوبه، وموضحاً أنه لو كانت لديه المقدرة على الجهاد لذهب لفلسطين وجاهد.

وأضاف: “من يعرف سيرتي وتاريخي، ويقرأ رسائلي وكتبي، ويستمع إلى محاضراتي وخطبي، ويتابع أخباري وزياراتي، يوقن تمام اليقين باختلاق هذا التصريح.”

وتابع: “ألفت (القدس قضية كل مسلم) و(درس النكبة الثانية لماذا انهزمنا وكيف ننتصر) و(فتاوى من أجل فلسطين) و(فقه الجهاد) وفرضت فيها الجهاد لتحرير فلسطين”.

ونوه القرضاوي على دور اتحاد علماء المسلمين تجاه فلسطين، قائلاً: “أصدرنا باسم اتحاد العلماء عدة بيانات منذ بداية الحرب على غزة وسجلت حلقتين كاملتين على الجزيرة مباشر مصر، دعوت فيها لنصرة غزة بكل ما يستطاع”.

وختم القرضاوي حديثه عن الجهاد في فلسطين بقوله: “طوال حياتي أعلن وجوب الجهاد في فلسطين، ضد إسرائيل المحتلة، من سنة 1948م وإلى اليوم، ولو كان عندي القدرة الآن لأذهب إلى فلسطين لأقاتل لذهبت، وناديت ولا أزال أنادي للجهاد في فلسطين، وقضية فلسطين هي قضيتنا الأولى التي لا تنسى”.

وكانت عدة صحف عربية نشرت فتوى منسوبة للدكتور القرضاوي، عن عدم وجوب الجهاد في فلسطين، حيث تم ربط الفتوى المكذوبة مع فتوى القرضاوي بوجوب الجهاد في سوريا.