Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

القسام: كشف الاحتلال النفق شرق خانيونس تم بفعل الامطار


| طباعة | خ+ | خ-

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، ان النفق الذي أعلن الاحتلال عن اكتشافه مساء اليوم شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، “نفق قديم اكتشفه العدو جراء انهياره بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة منذ نحو شهرين”.

وأوضح أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في مؤتمر صحفي، أن عناصر القسام قامت بإصلاح الضرر الذي تسبب به المنخفض في النفق، وذلك برغم الاستنفار العسكري الإسرائيلي في المنطقة واستخدامه لكافة أدواته العسكرية والأمنية، إلا أن النفق انهار مجددا خلال المنخفض الأخير، الذي وقع خلال الأيام الماضية وأصبح غير صالح للعمل، وأن الاحتلال اكتشفه منذ 3 أيام فقط.

ونفى ادعاءات الاحتلال بأن النفق حُفر حديثاً أو انه جرى إحباط عملية قيد التنفيذ. وقال: “كانت إرادة الله غالبة بأن يطلع عدونا وابناء شعبنا وامتنا على طرف من جهوزية المقاومة، وما أعدته لأي معركة قادمة، وبالتالي فإن اكتشاف النفق جاء بفعل عوامل طبيعية، وليس انجازا امنياً أو استخباريا للاحتلال”.

ووجه التحية لعناصر القسام الذين قال أنهم “ينحتون الصخر فوق وتحت الأرض، من أجل إعداد العدة وإيلام الاحتلال والدفاع عن شعبهم وقضيتهم، مؤكدا أن المقاومة جاهزة للرد على اعتداءات الاحتلال، وأن أياديها على الزناد وستظل كابوسا يلاحق الاحتلال”.

وأضاف: “إن كل ما تقوم به المقاومة من استعدادات تأتي في إطار الدفاع عن شعبنا في وجه الاعتداءات المتكررة، من اغتيالات، واختراق للأجواء من الطائرات، وإطلاق نار على الصيادين والمواطنين، وغيرها من الجرائم اليومية التي يمارسها العدو”.

وختم ابو عبيدة قائلا: “على العدو أن لا يفرح كثيرا بما يدعيه من انجازات وهمية، وان ينتظر بفارغ الصبر عواقب طغيانه بحق شعبنا وأقصانا وأسرانا، والمقاومة تعرف طريقها جيدا، وتدرك كيف تجني ثمنا باهظا من العدو، وان غدا لناظره قريب”.