Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

القمر لن يكون وحيدًا في السماء في 2020.. إليكم القصة كاملة


القمر لن يكون وحيدًا في السماء في 2020.. إليكم القصة كاملة

| طباعة | خ+ | خ-

خطة صينية ستحدث تطورا نوعيا في الاكتشافات الفضائية، حيث أعلن مسؤولون صينيون عن وجود خطة لإطلاق “قمر صناعي” سيضيء السماء على ارتفاع 80 كيلومتر.

القمر سيطلق عليه اسم “illumination satellite”، ومن المنتظر إطلاقه في سماء مدينة تشنغدو، التي تقع جنوب غرب الصين، وذلك في عام 2020.

قمر يضيء السماء

وكشف المسؤولون أن القمر الصناعي الصيني، ستعادل سطوعه 8 أضعاف من سطوع القمر الحقيقي، مشيرين إلى أنه سيلقي “وهجا يشبه الغسق” على المنطقة.

وأوضح المسؤولون أن الفكرة استلهمت من فنان فرنسي تصور قلادة من المرايا تتدلى فوق الأرض، ولها القدرة على عكس أشعة الشمس في شوارع باريس طوال فترات السنة.

تفاصيل لا تصدق عن القمر الصناعي

“وو تشون فيند”، رئيسة معهد بحوث نظام تشنغدو للفضاء والتكنولوجيا والعلوم الدقيقة في تشنغدو، أعلنت عن الخطة خلال حدث بالمدينة يوم 10 أكتوبر الجاري، حيث أكدت أنه سيتم إطلاق “القمر” في 2020، في سماء مدينة تشنغدو لجعل المدينة أكثر إشراقا، ويصبح المشروع بديلا عن المصابيح التقليدية في الشوارع.

أما عن الأبعاد التي سيستطيع القمر تغطيتها، فأنه يمكنه إضاءة مساحة تتراوح بين 10 و80 كيلومتر، وبعرض يتراوح بين 9 و80 كيلومتر.

وتبدوا إلى الآن أن فكرة المشروع غير قابلة للتصديق، على الرغم من أن “وو” أكد أن الخبراء يعملون على هذه التكنولوجيا منذ سنوات، وقد توصلوا إلى نتائج جيدة للغاية حول هذا المشروع وأصبحت فكرة غضاة مدينة بواسطة قمر صناعي قابلة للتنفيذ.

الفكرة حتى الآن لم يتم الإقتناع بها، حيث قوبلت بنقد كبير من بعض المتخصصين، الذين رجحوا أن يتسبب الضوء في آثار ضارة على الحيوانات والمراقبة الفلكية، بالرغم من تأكيد المسؤولون أن الضوء سيبلغ فقط “وهجا يشبه الغسق”.