Wednesday, November 14, 2018
اخر المستجدات

القناة الثانية: أبومازن يرفض طلب نتنياهو العودة للمفاوضات


محمود عباس وبنيامين نتنياهو

| طباعة | خ+ | خ-

زعمت القناة الثانية الإسرائيلية عن إصرار رئيس وزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو للعودة للمفاوضات وتجديد الاتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) وذلك خوفا من حدوث تصعيد في الضفة الغربية.

وقالت القناة ان رئيس الشاباك الاسرائيلي نداف ارغمان زار رام الله في الاشهر الاخيرة اكثر من مرة وعرض على الرئيس عباس مشاريع لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني لكن “أبو مازن” رفض المشاريع والعودة للمفاوضات.

كما والتقى ارغمان مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية لمناقشة عدة ملفات وفي محاولة لاقناع الرئيس الذي رفض كافة المقترحات، على حد زعم القناة الثانية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت الأسبوع الماضي عن فحوى زيارة أجراها رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي نداف ارغمان للرئيس محمود عباس “أبو مازن” في منزله برام الله منتصف تشرين الأول الماضي.

وأكد الرئيس أبومازن خلال اللقاء، لرئيس “الشاباك” أن السلطة الفلسطينية ستوقف فورا التنسيق الأمني، في حال نفذت “إسرائيل” تهديدها بخصم مخصصات الأسرى وأسر الشهداء من عائدات الضريبة التي تحولها للسلطة الفلسطينية.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن رئيس “الشاباك” سعى لتهدئة الأجواء مع “أبو مازن” وإقناعه بأن لا يذهب بعيدا في قراراته ضد “إسرائيل”، وعلى وجه الخصوص إلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية، والتنسيق الأمني، وسحب الاعتراف بإسرائيل.