Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

القنصل الأمريكي العام يعلن عن منحة بقيمة 290 ألف دولار لدعم قطاع التكنولوجيا الفلسطيني


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

إنضم القنصل الأمريكي العام مايكل راتني لعدد من الرياديين الفلسطنيين المستقبليين في افتتاح فعالية مسابقة نهاية الأسبوع للشركات حديثة التأسيس التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسة Leaders  وتعقد في مقر المؤسسة، حيث اجتمع العشرات من رواد التكنولوجيا الفلسطينيين الشباب للبدء في 48 ساعة مكثفة من جلسات للعصف الذهني والتخطيط تهدف لخلق برامج جديدة لخطط مشاريع حيوية.

وأعلن القنصل العام راتني عن منحة جديدة بقيمة 290 ألف دولار لمؤسسة  Leaders لدعم العام الثاني من برنامج البيت الفلسطيني في سيليكون فالي وسيذهب جزء من هذه المنحة لإرسال اصحاب اعمال وشركات فلسطينيين في قطاع التكنولوجيا لمدة شهر إلى سان فرانسيسكو حيث سيتمكنون من التعرف بشكل مباشر على أنجع الطرق لإطلاق وإدارة مشاريع وشركات ناجحة. كما ستجلب المنحة رياديي تكنولوجيا مترفين من الولايات المتحدة للضفة الغربية للتدريب و تقديم الإستشارات للشركات الفلسطينية حديثة التأسيس.

وفي كلمته الإفتتاحية قال السيد راتني “ان مشروعنا مع مؤسسة Leader يهدف للمساعدة في فتح الآفاق أمام الإقتصاد الفلسطيني..حين تبدأ المشاريع وتزدهر هنا في رام الله وحين تكون هناك فرصة للبيع والشراء من الأمريكيين والأوروبيين و من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإن ذلك سيدعم الإقتصاد العالمي وسيستفيد الجميع”.

وتأسست مؤسسة Leaders عام 2002 في رام الله وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تنمية القطاع الخاص الفلسطيني. من خلال عدة برامج تنفذها كأكاديمية القيادة وحاضنة المشاريع eZone وبرنامج  Fast Forward وبرنامج البيت الفلسطيني في سيليكون فالي فإن مؤسسة Leaders تعمل على إرساء الأسس لدولة فلسطينية ذات إقتصاد قوي ومستقبل إجتماعي عادل.