Tuesday, January 22, 2019
اخر المستجدات

القواسمي: الرئيس عباس أصدر قرارًا مبشرًا لأهلنا في قطاع غزة


القواسمي: الرئيس عباس أصدر قرارًا مبشرًا لأهلنا في قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

كشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها، د. أسامة القواسمي، أن الرئيس محمود عباس (أبومازن) أصدر قرارًا مبشرًا لأهلنا في قطاع غزة، وتحديدًا أبناء حركة فتح تعزيزًا لصمودهم في وجه الهجمة الشرسة من قبل أمن وعناصر حركة حماس بعد منعهم من ايقاد الشعلة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، واعتقال العشرات من قيادات وأبناء الحركة والاعتداء عليهم.

وأوضح القواسمي، أن الرئيس أبومازن اتخذ القرار قبل يومين، وننتظر عودته من زيارة الشقيقة مصر للإعلان عنه، أي بعد يومين.

وأشار إلى أن قرار الرئيس جاء نتيجة ثبات أبناء حركة فتح على مواقفهم الداعمة للقيادة الشرعية المتمثلة بقيادة الرئيس محمود عباس.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، أكد في وقت سابق، أن الرئيس محمود عباس، سيزف بشرى لأبناء حركة فتح في غزة مع بداية هذا العام.

وأضاف في كلمة له، “إلى كل أبناء فتح في غزة إلى كل الفتحاويين القابضين على الجمر، الذي يعيشون تحت الاعتقال والاستدعاءات اليومية من قبل حركة حماس، كل عام وأنتم بخير”.

وتابع: “بهذه المناسبة وباسم الرئيس محمود عباس، واللجنة المركزية لحركة فتح، واجب وحق علينا، أن نكون الحاضنة وواجهة الحماية والدفاع عن كل الفتحاويين في قطاع غزة، وفي نفس الوقت، نقول: وإن شاء الله في بداية هذا العام، نزف لهم بشرى من قبل الرئيس أبو مازن، واللجنة المركزية لحركة فتح، بأن الرئيس واللجنة المركزية، سيكونون المدافعين عن حقوقهم”.

وأردف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح “في القريب العاجل ستسمعون من الرئيس ما يسر أبناء فتح في غزة، وهذا ليس من باب المكافأة لأنهم يستحقون الكثير”.

وقال الشيخ: “هؤلاء الأبطال الذين تحدوا حماس بصدورهم العارية، وهي تمنعهم من إيقاد شعلة الانطلاقة للثورة الفلسطينية لهم منا كل التحية والحب والتقدير”.

وكان الشيخ، أكد في تصريحات صحفية أن حركة فتح ستبقي على دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مهما كان الثمن، و”لن نتخلى عن أبنائنا، وسندافع عنهم وعن حقوقهم وستعاد كل حقوقهم كاملة”.