Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

القوى تدعو لاعتصام الأربعاء أمام سفارة البرازيل في رام الله


| طباعة | خ+ | خ-

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، للاعتصام الاربعاء القادم أمام السفارة البرازيلية في رام الله الساعة الثانية عشرة ظهراً احتجاجاً على قرار نقل السفارة من تل أبيب للقدس، وتأكيداً على التمسك بالقانون الدولي ورفض هذا القرار.

يشار إلى أن الرئيس البرازيلي اليميني المنتخب حديثاً جايير بولسونارو، أكد عزمه نقل سفارة بلاده لدى دولة الاحتلال من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأكدت القوى في بيان لها، وصل صحيفة “الوطن اليوم” الإلكترونية، نسخة عنه الأحد، على ما يلي:

– في ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد ياسرعرفات تؤكد القوى ان شعبنا ماضِ على طريق القادة الاوائل ولن يتنازل عن ثوابته وحقوقه مهما غلت التضحيات، وبعد 101 على وعد بلفور المشؤوم لن يقبل شعبنا بفرض الحلول الاحادية عليه مهما ازدادت المؤامرات ولن تسقط الراية حتى الانتصار والحرية والاستقلال.

– التحذير من مغبة الوقوع في صفقة تهدئة تتجاوز حق شعبنا في استمرار مقاومته المشروعة للاحتلال وتمهد الطريق لتمرير مخطط فصل قطاع غزة، وضرب الوحدة الجغرافية والسياسية للأراضي الفلسطينية المحتلة.

– تؤكد القوى رفضها المطلق لكل اشكال التطبيع مع الاحتلال وهو ما تستفيد منه دولة الاحتلال لتجميل صورتها دوليا وتؤكد القوى رفضها لكل أشكال التطبيع العربي الرسمي وغير الرسمي وخصوصا من دول الخليج وهي يجب ان تتوقف فورا والبديل عنها هو تطوير حملات المقاطعة لدولة الاحتلال.

– ندعو لأوسع مشاركة في الفعاليات المساندة لاهلنا في الخان الاحمر وجبل الريسان المزرعة الغربية واعتبار يوم الجمعة يوم تصعيد ميداني في كافة مناطق التماس مع الاحتلال ومستوطنيه.

– تدعو القوى المؤسسات الحقوقية والانسانية للتدخل الفوري لانقاذ حياة الاسرى والاسيرات امام تصاعد عمليات القمع اليومي من قبل إدارات السجون ووحداتها الخاصة والاستهتار بحياة الاسرى ضمن سياسية الاهمال الطبي المتعمد وسياسية الاعتقال الإداري واحتجاز الأطفال والاسيرات.