Saturday, May 26, 2018
اخر المستجدات

الكتلة الإسلامية تفوز للعام الرابع على التوالي بالمركز الأول في انتخابات جامعة بيرزيت


الكتلة الإسلامية تفوز للعام الرابع على التوالي بالمركز الأول في انتخابات جامعة بيرزيت

| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الأربعاء، فوز كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الكتلة الإسلامية، في انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة، للعام الرابع على التوالي.

وحصلت الكتلة الإسلامية على 3784 صوتاً من أصوات الطلبة الناخبين وبذلك تحصل على 24 مقعداً، فيما حصلت كتلة ياسر عرفات على 3615 صوتاً وبذلك تحصل على 23 مقعداً، فيما حصل القطب الطلابي على 705 أصوات وبذلك يحصل على 4 مقاعد، فيما حصلت كتلة الوحدة الطلابية على 96 صوتاً دون الحصول على أي مقعد.

وللعام الرابع على التوالي تفوز الكتلة الاسلامية، بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت التي تعد من كبريات جامعات الضفة الغربية المحتلة، حيث ترأست الكتلة مجلس الطلبة طيلة السنوات الماضية، بعد فوزها في الانتخابات السنوية.

وفي كلية العلوم، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية: 694، كتلة الشهيد ياسر عرفات: 602، القطب الطلابي الديموقراطي التقدمي: 119، كتلة الوحدة الطلابية: 0

وفي كلية الهندسة، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية تحصل على 764 صوتاً، مقابل 691 صوتاً لكتلة الشهيد ياسر عرفات و122 للقطب الطلابي الديمقراطي.

وفي كلية الإدارة والاقتصاد، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية تحصل على 580 صوت، مقابل 556 لحركة الشبية الطلابية و102 للقطب الطلابي و12 لكتلة الوحدة الطلابية.

وفي كلية الآداب، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية تحصل على 858 صوتاً، مقابل 840 صوتاً لكتلة الشهيد ياسر عرفات، و169 للقطب الطلابي و28 لكتلة الوحدة الطلابية.

وفي قاعة كمال ناصر، حصلت كتلة الوفاء الإسلامية تحصل على 883 صوتاً مقابل 926 صوتاً لكتلة الشهيد ياسر عرفات، و193 للقطب الطلابي.

وفتحت صباح اليوم صناديق الاقتراع لاختيار مجلس طلاب جامعة بيرزيت برام الله بالضفة الغربية المحتلة، بعد انتهاء الدعاية الانتخابية للأطر أمس الثلاثاء والتي اختتمت بمناظرة حضرها عدد كبير من الطلاب.

وتتنافس 4 كتل طلابية على 51 مقعداً تشكل مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة، للدورة القادمة، والكتل المتنافسة هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، وكتلة الوفاء الاسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، وكتلة القطب الطلابي التقدمي التابعة للجبهة الشعبية، وكتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية.

ويذكر أن الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت، ستتنافس على 51 مقعداً من مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة للدورة القادمة، وتشهد انتخاباتها اهتماماً شعبياً واجتماعياً وسياسياً واسعاً، وتتصف العملية الانتخابية في جامعة بيرزيت بقدر عالي من النزاهة والشفافية.

في مسودة انتخابات الجامعة، يحتم على الكتلة الطلابية أن تحصل على أكثر من 25 مقعداً لتتمكن من اكتساح المجلس، وهو ما يخوّلها الحصول على كافة لجان هذا المجلس، ووفقاً للنظام الداخلي لمجلس الطلبة، فإن سكرتاريا مجلس الطلبة تحسم وفقاً لعدد المقاعد، وفي حال حصلت كتلة معينة على أكثر من 50%، فإنها قادرة على تشكيل سكرتاريا المجلس لوحدها.