Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

المالكي يشكر الاتحاد الأوروبي على إنسانيته تجاه اللاجئين


| طباعة | خ+ | خ-

بعث وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، رسالة عاجلة إلى ممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، أكد فيها على شكر وتقدير القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية لها شخصياً وللاتحاد الأوروبي ودوله، على المواقف الإنسانية الشجاعة التي اتخذوها تجاه مشكلة موجات المهاجرين، التي تتدفق باستمرار إلى دول الاتحاد عامة.

وثمن المالكي مواقف الاتحاد الأوروبي تجاه المهاجرين الفلسطينيين، الذين اضطروا إلى اللجوء الثاني من عدة أقطار في الإقليم، أهمها سوريا والعراق.

وفي ضوء توجيهات الرئيس محمود عباس، أكد المالكي على جاهزية واستعداد دولة فلسطين لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين الذين اضطروا إلى مغادرة سوريا، في أراضي دولة فلسطين مع الاحتفاظ بحقوقهم كلاجئين فلسطينيين وفقاً للقانون الدولي.

وطالب المالكي، الاتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية للسماح لهم بالعبور إلى الأرض الفلسطينية، موضحاً استعداد الفلسطينيين إلى فتح بيوتهم لاستقبالهم.

كما تمنى الوزير المالكي في هذه الرسالة، على جميع الدول توفير الإمكانيات المالية اللازمة للسلطة الوطنية لتمكينها من القيام بهذا الواجب الوطني والإنساني، فالوطن فلسطين أولى بأبنائه بدلاً من الشتات واللجوء ومخيماته الأولى والثانية.