Tuesday, August 21, 2018
اخر المستجدات

المالكي يعلق على أنباء طرح “صفقة القرن” اليوم


رياض المالكي

رياض المالكي

| طباعة | خ+ | خ-

علّق وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، على التقارير الإسرائيلي التي أفادت بأن الإدارة الأمريكية ستطرح رؤيتها لتسوية القضية الفلسطينية “صفقة القرن” خلال مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس اليوم الاثنين.

واستبعد المالكي في حديثٍ إذاعي، أن تطرح الإدارة الأمريكية صفقة القرن اليوم أو خلال الأيام المقبلة، قائلًا : “ترامب لن يطرح شيئًا، ولا أعتقد أنه سيكون هناك مفاجئات من الإدارة الأمريكية بخصوص أي صفقة”.

وأكد أن الإدارة الأمريكية ليست معنية بطرح الصفقة في مثل هذه الأيام، خاصة أنها لم تعد أولوية بالنسبة لها في ظل القضايا الأخرى كالملف الإيراني، وكذلك بعد سماعهم الموقف الفلسطيني منها.

وذكر أنهم يحاولون (أمريكا وإسرائيل) إعطاء أهمية كبرى لعملية نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس، والتركيز على أنه حدث تاريخي.

وأضاف : “نحن غير قلقين على الاطلاق بأي اختراقات من قبل الادارة الأمريكية بخصوص الاعلان عن الصفقة في هذا اليوم او الايام القادمة”.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية ستتحرك على أكثر من مسار خلال الفترة المقبلة، مستدركًا : “لكن الذي يحدد كيفية التحرك الفلسطيني هو مالذي ستخرج به اجتماعات القيادة الليلة”.

وقال : “سوف نعمل على تنفيذ كل ما تخرج به اجتماعات القيادة بهذا اليوم”، منوها إلى أن وزارته استبقت ذلك بخطوة حينما طلبت بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين”.

وأشار إلى أنه “ستكون خطوات أخرى على كل المستويات بما فيها منظمة التعاون الإسرائيلي ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية”.