المتظاهرون الفلسطينيون يقتحمون معبر كرم أبو سالم

المتظاهرون الفلسطينيون يقتحمون معبر كرم أبو سالم
صورة تعبيرية

اقتحم عشرات المتظاهرين معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد ان قطعوا السياج الفاصل.

وأفادت المصادر، بان الشبان اقتحموا المعبر وأسقطوا كاميرات المراقبة التابعة للاحتلال الاسرائيلي، وأشعلوا الحرائق في محيط المعبر.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “في وقت سابق من مساء اليوم قام عشرات من الفلسطينيين بتخريب وإحراق عدة مواقع في الجانب الفلسطيني من معبر البضائع كرم أبو سالم وإتلاف معدات نقل الغاز وهذه هي المرة الثانية في الأيام الأخيرة التي يقوم فيها الشبان بذلك”

ويأتي اقتحام الشبان للمعبر على غرار ما حدث الجمعة الماضية، حيث اقتحم المئات معبر كرم أبو سالم وقاموا بإحراق معدات لجيش الاحتلال الاسرائيلي.

وتمكن الشبان في حينها من قص السياج الفاصل، ومن ثم قاموا باقتحام المعبر وأحرقوا معدات ومخازن للاحتلال في المعبر، وقام بعضهم بالاستيلاء على اجهزة حاسوب واوراق.

كما قاموا بإحراق غرف داخل المعبر، واشعال الحرائق في الأحراش والحقول الزراعية المحيطة بمعبر كرم ابو سالم الواقع في محافظة رفح بأقصى جنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 731 آخرين بجراح مختلفة واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مسيرات العودة السلمية على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، التي تستمر للاسبوع السابع على التوالي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن