Monday, December 18, 2017
اخر المستجدات

المدن المهجورة الأكثر رعباً في العالم (صور)


| طباعة | خ+ | خ-

بالتأكيد يشاهد الجميع المدن المهجورة التي تظهر في الكثير من أفلام هوليوود السينمائية وعلى الرغم من أنها لا تحتوي بالضرورة على الأشباح أو الكائنات الخيالية في الأفلام الدرامية إلا أن مجرد التفكير في الدخول إلى مدينة مهجورة يشعرك بالرهبة.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على مدن مهجورة حقيقية مازالت تحتفظ بكافة معالم الحياة إلا أنها لا تحتوي على البشر.

1- Kayakoy – تركيا

منذ عام 1923 وحتى يومنا هذا لا أحد يعلم أين ذهب سكان تلك المدينة التركية المهجورة منذ ما يقارب الـ100 عام و تعتزم الحكومة التركية تحويل تالك المدينة إلى متحف مفتوح للسائحين.

2- Craco – إيطاليا

أدى تدهور الزراعة بسبب الفيضانات والزلازل المتكررة إلى هجرة جميع سكان تلك المدينة الإيطالية القديمة بالكامل عام 1963 ولم يعد في المدينة سوى بيوت سكانها التي ما تزال محتفظة بذكريات ساكنيها السابقين.

3- Belchite – إسبانيا

شهدت هذه القرية الصغيرة الواقعة في مدينة سرقسطة الإسبانية معركة طاحنة بين قوات الدكتاتور الإسباني السابق فرانكو وبين الجيش الجمهوري الإسباني ولقد هجرها سكانها قبل اندلاع الحرب مباشرةً خشوفاً من الموت.

4- Prypiat – أوكرانيا

 

تم اخلاء هذه المدينة التي لا تزال تحتفظ منازلها ومستشفياتها بكل معالمها بعد وقوع كارثة تشورنبيل النووية الشهيرة، فلقد كانت نسبة الإشعاعات النووية بعد انفجار المفاعل كبيرة جداً وخطيرة.

5- Okpo Land – كوريا الجنوبية

بعد حدوث حالتي وفاة في مدينة الملاهي الكورية الجنوبية تم غلق هذه المدينة الترفيهية.

6- Chaiten – شيلي

تسبب ثوران البركان الذي تطل عليه تلك المدينة اللاتينية في 2008 إلى تهجير كل سكانها ونقلهم إلى أماكن أخرى؛ حفاظاً على حياتهم وبعد عودة البركان مرةً أخرى إلى حالة الخمول لم يتبق من المينة أي شيء سوى بعض المنازل.

7- Bodie – الولايات المتحدة الأمريكية

كان تعداد هذه المدينة الأمريكية السكاني و التي تقع في ولاية كالفورنيا 7000 نسمة ولكن اختفاء الثروات المعدنية التي كانت تمثل الصناعة الأساسية تحت أراضيها تسبب بتحولها إلى مدينة للأشباح منذ عام 1940.

8- Kangbashi – منغوليا

على الرغم من أن هذه المدينة تحتوي على 20,000 نسمة إلا أن الحكومة في منغوليا أنشأت هذه المدينة لتحتوي على مليون نسمة، وبالتالي ستشعر أنك مقيم بمفردك إذا ذهبت إلى هذه المدينة لأن مساحتها تفوق عدد سكانها بكثير.

9- Gunkanjima – اليابان

كانت هذه الجزيرة اليابانية مكاناً لإنتاج الفحم و تصنيع وإعادة تصنيع النفط في أربعينيات القرن الماضي، ولكن قرار الحكومة اليابانية بوقف إنتاج الطاقة عن طريق مشتقات البترول والفحم أدى إلى تحويل هذه الجزيرة إلى جزيرة للأشباح.

10- Varosha- قبرص

بعد دخول احتلال القوات التركية نصف جزيرة قبرص المتنازع عليها بين اليونان و تركيا فر سكان هذا الجزء من المدينة منذ السبعينيات وحتى تلك اللحظة لا تزال الفنادق و الشواطئ خالية.




  •