Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

المقاطعة تغلق شركة “صودا ستريم” الاسرائيلية


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت شركة “صودا ستريم” الإسرائيلية إغلاق مصنعها الرئيسي الواقع في مستوطنة “معاليه أدوميم” المقامة على أراض فلسطينية مصادرة، في الضفة الغربية بعد الخسائر التي منيت بها جراء تصاعد حملات ودعوات المقاطعة التي قادتها حركة المقاطعة.

وأكد منسق عام اللجنة اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، المعروفة دوليا باسم (BDS) محمود نواجعة، في بيان صحفي أن إعلان شركة “صودا ستريم” إغلاق مصنعها يشير إلى تصاعد حملات المقاطعة لدولة الاحتلال والاستعمار والفصل العنصري.

وأضاف نواجعة: “شكلت حملة مقاطعة اسرائيل ضغطا أجبر تجار التجزئة في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية للتخلي عن شركة “صودا ستريم”، وهو ما ساهم في تراجع سعر سهم الشركة في الأشهر الأخيرة حيث تسببت المقاطعة في الأضرار المتزايد بسمعة صودا ستريم كعلامة تجارية”.

وأكد أنه حتى لو اعتبر هذا الإغلاق خطوة للأمام، ستظل “صودا ستريم” متورطة في تهجير الفلسطينيين، فمصنعها الجديد “ليهافين” بالقرب من رهط في النقب الصحراوي، يعمل على نقل وتهجير البدو الفلسطينيين منها بالقوة، لإقامة المصنع. على اعتبار أن شركة “صودا ستريم” هي المستفيد من هذه الخطة ومتواطئة بشكل جلي مع الاحتلال في انتهاك حقوق الإنسان.