Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

حقيقة الأسير الاسرائيلي الجديد.. الاحتلال يتكتم والمقاومة بغزة تنفي


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم | غزة

كشفت قناة الميادين ان اسرائيليا جنح به بحر عسقلان الى شواطئ غزة قبل ثلاثة اشهر وحط به المقام في يد المقاومة هناك وان اسرائيل تعرف ذلك ولكنها تتكتم على الامر، كما تكتمت المقاومة الفلسطينية على الامر لحين الوقت المناسب.

الاسرائيلي وهو من اصل اثيوبي وصل الى غزة بكل حال وتحاول اسرائيل ان ترتب رواية مع عائلته بانه مختل عقليا او مريض نفسيا للهبوط بقيمته التبادلية في اية صفقة قادمة لتبادل الاسرى.

من جهتها نفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم السبت، الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام مختلفة عن أن المقاومة الفلسطينية اسرت مؤخرا جنديا إسرائيليا سحبه بحر عسقلان إلى غزة.

وقالت المصادر انه “لا علم لنا بمثل هذه الحادثة”، مبينةً أن المقاومة لم تعلن أيضا عن مثل هذه العملية في حين أن التعامل الإسرائيلي مع الحدث لم يكن موجودا كما اعتاد المواطنون بالتوجه إلى تصعيد عسكري للبحث عن الجنود.

وقالت مصادر محلية ،ان الحديث يدور عن شخص ارتيري “مسيحي” دخل غزة عبر الحدود الشرقية لخانيونس قبيل الحرب الأخيرة بنحو شهر وقام أمن حماس  باعتقاله ثم سلمه للصليب الأحمر الذي بدوره نقله لإسرائيل ورفضت استلامه على اعتبار أنها لا تعرف له هوية أو مكان.

ولم تنف أو تؤكد جهات في الصليب الأحمر ، هذه الأنباء وطلبت الانتظار لأيام أخرى.

يذكر أن الاعلام الاسرائيلي اثار قبل أيام خبر يفيد عن فقدان غواص اسرائيلي على حدود بحر غزة ، إلا أن هذه الانباء تأكدت بالعثور على جثة الغواص الاسرائيلي.