Wednesday, March 20, 2019
اخر المستجدات

الملك الاردني: القضية الفلسطينية مدخل لحل جميع صراعات المنطقة


| طباعة | خ+ | خ-

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن “حل القضية الفلسطينية بشكل عادل وشامل يمثل مدخلا لحل جميع الصراعات والنزاعات في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف الملك عبد الله، خلال استقباله وفد مجلس العلاقات العربية والدولية (غير حكومي) برئاسة محمد جاسم الصقر، إن “الموقف الأردني ثابت تجاه دعم مساعي حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الأردنية.

وتستضيف عمان الاجتماع الدوري الرابع لمجلس العلاقات العربية والدولية الذي يعقد على مدار اليوم وغدا.

ودعا العاهل الأردني إلى ضرورة توحيد الجهود العربية والإسلامية ضد الإرهاب والتطرف، “لأن مكافحة هذا الخطر هو شأن عربي وإسلامي بالدرجة الأولى”، على حد تعبيره.

وأكد الملك عبد الله أهمية دور المؤسسات الدينية في العالم العربي والإسلامي في توضيح الصورة الحقيقية للإسلام، وقال “وهو ما يتطلب منهجاً فكرياً مستنيراً، يستند إلى مبادئ الدين الإسلامي السمحة واعتداله وتسامحه ووسطيته”.

وضم وفد المجلس العربي الذي التقاه العاهل الأردني، كل من رئيس المجلس محمد جاسم الصقر النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، ووزير الخارجية المغربي الأسبق محمد بن عيسى، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، وأمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، ووزير خارجية السودان الأسبق مصطفى عثمان إسماعيل، ورئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري.

ويعنى مجلس العلاقات العربية والدولية، الذي يتخذ من الكويت منذ تأسيسه العام 2009 مقراً له كمؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية ويضم في عضويته عدداً من كبار الشخصيات العربية في مختلف المجالات، بالعلاقات العربية البينية والدولية، والعمل على رفد ودعم القرار العربي بالرأي والمعلومة.