Monday, December 18, 2017
اخر المستجدات

المنامة تُلقب بأفضل مدن العالم للمغتربين.. تعرف إلى التفاصيل


المنامة تُلقب بأفضل مدن العالم للمغتربين.. تعرف إلى التفاصيل

| طباعة | خ+ | خ-

لقبت مدينة المنامة عاصمة البحرين بأفضل مدن المغتربين لهذا العام، طبقا لتقييم مدن المغتربين الذي عكس تصدر البحرين في استقصاء Expat Insider 2017.

وتفوقت المنامة في ترتيب الخمس مدن الأولى عالميا على براغ ومدريد وكوالالمبور وأمستردام، وحلت بعض مدن الخليج الأخرى في مقدمة القائمة مثل مسقط التي جاءت في المرتبة الثانية عشرة وأبو ظبي (15) ودبي (17)، أما في نهاية الترتيب الذي تضمن 51 مدينة، فجاءت الدوحة في المرتبة ال45 والرياض (48) وجدة (50) كدليل على أنها أقل المدن شعبية لدى المغتربين طبقا للاستقصاء.

جاء الترتيب بناء على البيانات المجموعة من استقصاء Expat Insider السنوي الذي قام به موقع InterNations الذي يعد أكبر تجمع للمغتربين في العالم.

ويعد استقصاءExpat Insider 2017 واحدا من أدق الاستقصاءات التي تخص المغتربين في العالم، ويشارك فيه أكثر من 13 ألف مغترب يعملون ويعيشون في خارج أوطانهم.

ويرتب الاستقصاء المدن حسب العديد من العوامل، منها مستوى المعيشة الحضرية في المنطقة، ومدى الاستقرار وحالة حياه العمل المدنية، إضافة إلى الحالة المالية والسكنية.

وبالرغم من أن وضع معظم المدن الخليجية من حيث حالة العمل يعتبر سيئا، فقد جاءت معظمها مثل أبو ظبي ومسقط ودبي والدوحة في النصف الأخير من الترتيب بينما جاءت المنامة في المرتبة ال12 من وسط ال51 مدينة المشتركة في التقييم، فواحد من كل ستة مغتربين في العاصمة البحرينية (63%) يؤكدون بهذا الخصوص أنهم يشعرون بالأمان لمستقبلهم الوظيفي في المدينة، تليها أبو ظبي بنسبة (55%) وتأتي جدة ودبي في المؤخرة بنسبة ( 37%) و(39%) على الترتيب.

أما من حيث رأي المغتربين في مستقبلهم الوظيفي في المدينة، أعرب تقريبا نصف المغتربين في دبي (53%) عن تفائلهم بشأن مستقبلهم تلتها الرياض والمنامة بنسبة (50%) و(48%) على الترتيب، وجاءت جدة والدوحة ومسقط في المؤخرة بنسب (30%) و(37%) و(39%)، وتختلف المدن الخليجية فيما بينها من حيث ترحيبها بالمغتربين، فجاءت أبو ظبي في مقدمة المدن التي يرحب (75%) من مواطنيها بالمغتربين تلتها دبي والمنامة ومسقط بنسب (73%) و(84%) و(85%)، أما أقل المدن ترحيبا بالمغتربين فكانت المدن السعودية التي حصلت على نسب أقل من نسبة ال67% العالمية، كجدة 47% والرياض 40% والدوحة 56%.




  •