Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

الناصرة: وفد من البلدية ووزارة التربية وصندوق “كاريف” يتفقد المدارس


| طباعة | خ+ | خ-

متابعة لتنفيذ مشروع “كاريف” في مدارس الناصرة، أجرى منتصف الأسبوع، وفد من المسؤولين والمختصين في بلدية الناصرة ووزارة التربية والتعليم وإدارة مشروع “كاريف” جولة عمل تفقدية لعدد من المدارس. وشارك في الجولة كل من عوني بنا نائب رئيس البلدية ومسؤول قسم التربية والتعليم، السيدة سامية بصول مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية، الاستاذ خالد حجازي مفتش مدارس الناصرة في وزارة المعارف، نيسيم مطالون مدير صندوق “كاريف” وإلياس عيدي مدير مشروع “كاريف”  في منطقة الناصرة.

وشملت الجولة زيارة لمدرسة بئر الأمير، حيث التقى الوفد مديرة المدرسة المربية أمينة يزبك، واطلعوا بحضور الطاقم التربوي على تنفيذ المشروع في المدرسة وفوائده على العملية التربوية والطلاب. وزيارة لمدرسة ابن عامر، إذ اجتمع الوفد بمديرة المدرسة المربية سلوى زعبي، التي استعرضت أمامهم مراحل تطبيق المشروع ونجاعته التعليمية، وانتهى اللقاء باجتماع مع كافة مدراء المدارس التي ينفذ بها مشروع “كاريف”.

وأكد عوني بنا، نائب رئيس البلدية أن الهدف من زيارات العمل متابعة تنفيذ برنامج “كاريف” داخل مدارس الناصرة، مشيرًا أن أسلوب إدارة ونجاح المشروع حظى بإعجاب مندوبي الوزارة وصندوق كاريف، وقال: “خرج مسؤولو الوزارة ومشروع كاريف بانطباع ممتاز ورضى عن ادارة المشروع السليمة والناجحة في مدارس الناصرة. مدارسنا تدير البرنامج بشكل ممتاز وتستغل كافة موارده. ارحب بزيارة العمل هذه وأهميتها من قبل الوزارة وإدارة المشروع، وأثني على الأداء الجيد لإدارة المدارس وطاقمها في تنفيذ المشروع”.

وأضاف بنا أنه طالب وزارة التربية والتعليم وإدارة المشروع بتخصيص ميزانيات إضافية، قائلا: “المشروع غاية في الأهمية، ولكن الموارد التي ترصدها الوزارة وصندوق كاريف غير كافية، لذا وطالبتهم بزيادة الميزانيات، لتتمكن المدارس من تخصيص ساعات إضافية للبرنامج وتنجيع تطبيقه داخل المدارس.”

وأشار بنا إلى أن رؤية إدارة البلدية الجديدة هي الاستثمار بجهاز التعليم بشكل جدي ومكثف ومهني، على المستويين المادي والتخطيطي، مشددا أن التعليم ومستقبل طلاب الناصرة في صلب اهتمام الإدارة الجديدة للبلدية.