Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

النخالة: إتفاق تهدئة غير مكتوب مقابل تسهيلات كبيرة لغزة والفصائل قدمت إلتزام بوقف البالونات الحارقة


النخالة : لم نطلق الصواريخ غضبا من مصر أو حماس بل التزاما بالدفاع عن شعبنا

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم: نقلت الصحفية جيهان الحسيني، بعد لقاءها نائب الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة، قوله قبل توجهنا إلى القاهرة قدمنا للمصريين إلتزاما بوقف إطلاق البالونات الحارقة من غزة.

وتابعت في تغريدة لها على حساب “تويتر”، اليوم الأحد، قول النخالة: “إتفاقنا مع مصر ولا يوجد إتفاق تهدئة مكتوب مع إسرائيل، وليس هناك سقف زمني له ، تهدئة مقابل تهدئة ،أبلغنا المصريين بأن أي خرق للتهدئة سنرد عليه .

التعهد الإسرائيلي قدم لمصر وكذلك تعهدنا قدمناه للمصريين ، مصر أبلغتنا بأن إسرائيل موافقة على التهدئة فماذا تريدون مقابلها ؟”

وأكد النخالة: توافق بين كل قوى المقاومة الفلسطينية على التهدئة مقابل وعود مصرية بتحسين الأوضاع المعيشية في غزة ، إسرائيل ستقدم تسهيلات كبيرة على المعابر وسترفع التحفظ عن إدخال مواد البناء وغيرها وستوسع من مساحة الصيد في البحر ، لا توجد ضمانات، فالتعهدات قدمتها إسرائيل لمصر .

وصرح النخالة: مصر أبلغتنا أن التمويل أصبح جاهزا للمشاريع في غزة ،وخاصه فيما يتعلق بالمياه والكهرباء، ووعدت بنقله نوعية في معبر رفح فبداية من الشهر المقبل ستتضاعف أعداد المسافرين ثلاثه مرات وستزيد أوقات السفر وستمنح تسهيلات في السفر وسيكون هناك مرونة في المواعيد وتحسن في الآداء.