Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

النشامى يقتربون من اللقب والشجاعية يمزق شباك الزعيم


صورة تعبيرية

| طباعة | خ+ | خ-

أقترب فريق شباب خانيونس “النشامى” من التتويج بلقب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة، بعد فوزه الهام على ضيفه غزة الرياضي “العميد” مساء الأحد بهدفين نظيفين، في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، في ختام منافسات الأسبوع 19 من البطولة.

وسجل هدفي “النشامى” حازم شكشك في الدقيقة 17، وإسماعيل جبر بالدقيقة 85، ليرتفع رصيد شباب خانيونس إلى 41 نقطة في المركز الأول والصدارة، وبات بحاجة للفوز في مباراة واحدة من الـ 3 المتبقية له في الدوري ليتوج باللقب، وتجمد رصيد “العميد” عند 26 نقطة بالمركز الخامس، وبفارق الأهداف أمام شباب جباليا.

وحكم المباراة طاقم مكون من: أمين عويص للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، وفادي السمهوري للخطوط، وحازم الصوفي رابعاً.

بدوره، اكتسح اتحاد الشجاعية ضيفه شباب رفح “الزعيم” برباعية دون مقابل، على ملعب فلسطين بمدينة غزة، في مباراة شهدت طرد لاعب الشجاعية عمر العرعير لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 87.

وأحرز رباعية الشجاعية علاء عطية بالدقيقة 15، وعاهد أبو مراحيل “هدفان” في الدقيقتين 57، و85 على التوالي، ووسيم فرج بالدقيقة 64.

ورفع الشجاعية رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد شباب رفح عند النقطة 25 بالمركز السابع.

وقاد اللقاء تحكيمياً: عاهد المصري للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمد اليازجي للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعاً.

الأولى

وفي ختام نفس الأسبوع من دوري الدرجة الأولى، فجر المجمع الإسلامي مفاجأة من العيار الثقيل، بالفوز على مضيفه خدمات النصيرات برباعية لهدف، بملعب النصيرات البلدي وسط القطاع.

ودون رباعية المجمع محمد أبو زعيتر “هدفان” في الدقيقتين 11، 36 على الترتيب، وأحمد الصواف بالدقيقة 45، ومحمود عليان في الدقيقة 100، أما هدف النصيرات الوحيد فسجله محمود الراعي بالدقيقة 68.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد المجمع إلى 20 نقطة في المركز 11، وقبل الأخير، وتجمد رصيد النصيرات عند 32 نقطة بالمركز الأول، وبفارق المواجهات المباشرة أمام بيت حانون الأهلي.

بدوره، تعادل بيت لاهيا مع ضيفه الجلاء بهدفين لمثلهما، في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، ليصل رصيد “اللهاونة” إلى 28 نقطة في المركز السادس، ويحصل الجلاء على النقطة 24 بالمركز التاسع، وبفارق المواجهات المباشرة خلف التفاح.

وسجل هدفي “اللهاونة” مدحت السيد في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء، و85 توالياً، أما هدفي الجلاء فأحرزهما بلال النجار بالدقيقة 38، وأحمد مرزوق في الدقيقة 91، علماً أن المباراة شهدت طرد لاعب الجلاء ياسر الغول بالدقيقة 45 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ولذات السبب طرد من بيت لاهيا اللاعب أحمد عثمان في الدقيقة 72.

مباراة الاثنين

وتختتم منافسات الأسبوع 17 من دوري الدرجة الثانية لفرع “الوسطى والجنوب” الاثنين، بمباراة اتحاد دير البلح مع شباب معن في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع