Thursday, October 18, 2018
اخر المستجدات

النونو: لا علاقة لدوحة بصفقات تبادل الأسرى وهذا ما أبلغتنا به القاهرة بشأن “صفقة القرن”


النونو: لا علاقة لدوحة بصفقات تبادل الأسرى وهذا ما أبلغتنا به القاهرة بشأن "صفقة القرن"

| طباعة | خ+ | خ-

أكد طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أن قطر ليس لها أي علاقة بصفقات تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، متحدثا عن موقف مصر من صفقة القرن .

وقال النونو في تصريحات لصحيفة “الدستور” المصرية اليوم الخميس، أن قطر لم تتدخل في أي مفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، موضحًا: “قطر لها مشاريع في غزة بهدف تخفيف القضايا الإنسانية، ولكن ليس لها أي علاقة بصفقات تبادل الأسرى”.

وأضاف النونو أنه لا توجد أي مفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي والحركة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

وفيما يخص صفقة القرن، قال النونو: “اللقاء الذي جمع القيادة المصرية وهنية يوم 12 مايو، استمع خلاله إلى الموقف المصري، الذي أكد رفض صفقة القرن، لأنها لا تحترم الحقوق الفلسطينية وتجهض قضية القدس، وهو ما اتفق مع موقف الحركة”.

وأوضح أن الدعوة، التي وجهتها مصر إلى الحركة لزيارة القاهرة، تأتي لعقد لقاء ثنائي بين حماس والقيادة المصرية، وغير مطروح – حتى الآن – عقد لقاءات ثنائية مع وفد حركة فتح الموجود في القاهرة.

وأشار إلى أن الحركة ستناقش خلال الزيارة العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة، بالإضافة إلى ملف المصالحة.

وتابع النونو: “حماس ستناقش في القاهرة أن المصالحة مرتبة بعدة عناصر، أهمها وقف الإجراءات العقابية على قطاع غزة المحاصر، وعقد جلسة توحيدية للجلس الوطني، وتحديد موعد للانتخابات العامة والرئاسية”.