Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الهباش يهاجم قيادات حماس ويصفهم بالسفهاء لتهجمهم على الرئيس


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

قال الدكتور محمود الهباش، قاضى قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية، إن تصريحات صلاح البردويل القيادى بحركة حماس تعكس نوايا غير حميدة لدى بعض قيادات الحركة تجاه المصالحة الفلسطينية.

وأكد الهباش، فى تصريحات نقلته عنه صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أن تصريحات البردويل تنسجم تماما مع المواقف الإسرائيلية، فى الوقت الذى تشن فيه تل أبيب بحكومتها ومؤسساتها هجوما شرسا على القيادة الفلسطينية وعلى الرئيس أبو مازن، لإشغال الرأى العام غير المبرر وغير الوطنى عما يحدث فى مدينة القدس من انتهاكات بحق المقدسات الدينية وهى القضية المركزية.

وأوضح الهباش، أن حماس تريد أن تشغل الرأى العام الفلسطينى عن قضايا رئيسية هامة، وتريد أن تحشد كل الجهود الفلسطينية خلف القضية المركزية الأولى وهى قضية القدس، متسائلا: ما هو المبرر الوطنى لمثل تلك التصريحات التى لا مكان لها فى أبسط مشاعر الحس الوطنى؟.

وأشار إلى أن تصريحات البردويل تعبر عن نفسيات مريضة تثير حولها شبهات وأقاويل وتضع نفسها فى موقع الشبهة، مؤكدا أن شخص الرئيس أبو مازن لا يلتفت لمثل هذه الخزعبلات التى تعد إسفافا لا قيمة له عند الرجال الأصلاء، الذى يعملون لصالح قضية كبيرة مثل القضية الفلسطينية، واصفات تلك التصريحات بأنها “تثير الغثيان عند المواطن الفلسطينى”.

ودعا الهباش حركة حماس وقياداتها التى وقعت على اتفاق المصالحة أن تقف عند مسئوليتها، وأن تقوم بوقف هؤلاء السفهاء الذين يحاولون إشغال المواطن عن قضيته الرئيسية، مؤكدا أن استمرار قيادات حماس فى سياسة الهجوم الممنهج يثير علامات الريبة حول موقف الحركة من المصالحة الوطنية.