Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

الهندي: إسرائيل يئست من إخضاع قطاع غزة والمقاومة خط الدفاع الأول


الهندي: إسرائيل يئست من إخضاع قطاع غزة والمقاومة خط الدفاع الأول

| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. محمد الهندي أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الانهيارات الكبيرة في المنطقة العربية والإسلامية لتصفية القضية الفلسطينية”، مشدداً على “أن المقاومة ستفشل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

وأوضح د. الهندي خلال مؤتمر الوحدة الاسلامية – القدس محور الأمة الذي أقيم في طهران أن فلسطين تتعرض لأخطر مخطط لتصفيتها، والذي اتضحت معالمه من خلال تصفية القدس، وملف اللاجئين، والأرض في الضفة والقدس المحتلة، مشدداً على أن المرحلة الصعبة التي تعيشها القضية الفلسطينية تحتاج إلى إجراءات عملية أكثر من حاجاتها إلى شعارات.

وأشار د. الهندي إلى أن صفقة القرن باتت تطبق على الأرض وليس بحاجة إلى إعلان من قبل الإدارة الامريكية، لافتاً إلى أنَّ الصفقة تنفذ من خلال الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، إضافة لتصفية قضية وملف اللاجئين في الشتات في كلٍ من سوريا والأردن ولبنان، إذ أنَّ ملف اللجوء في الأردن تعرض للإذابة من خلال تفكيك التجمع الكبير للاجئين من خلال التجنيس، وفي سوريا تم تدمير مخيم اليرموك الذي يمثل رمزاً للجوء في الشتات، وفي لبنان يواجه اللاجئون تضييقا كبيرا الأمر الذي يمهد لتفكيك هذه التجمعات الفلسطينية القريبة من فلسطين، والتي كانت تشكل عامل خطر وقلق للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن مهمة المقاومة وشعبنا الفلسطيني هي الإبقاء على حالة الاشتباك مستمر مع العدو الإسرائيلي، في كل الأحوال وعلى مدار الوقت، قائلاً “على الرغم من إمكانيات المقاومة المحدودة والمتواضعة مقارنة بالترسانة العسكرية الإسرائيلية، إلا أننا مطمئنون للإرادة التي يتحلى بها أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة إلى انتماء هذا الشعب إلى أمة عريقة وممتدة وقادرة على تغيير الواقع”.

وقال: مستمرون في أداء واجبنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، سواء وقف معنا الآخرين أو تآمروا علينا سنستمر في هذه الطريق وعلى هذا النهج، مضيفاً “نحن لا ندفع عن أرضنا فقط ومستقبل أبنائنا بل ندافع عن عقيدتنا ومقدسات الأمة في فلسطين والمسلمين جميعا.