الوطني يطالب البرلمانات الإسلامية مواجهة قرار ترمب

ترامب والقدس

طالب رئيس وفد المجلس الوطني الفلسطيني فتحي ابو العردات اتحاد البرلمانات الإسلامية اتخاذ قرارات عملية لإجبار الادارة الامريكية للتراجع عن قراراها، وكبح جماح الكيان الصهيوني عن ممارساته الإرهابية، ومراجعة الاعتراف بدولة الاحتلال الاسرائيلي، وتشكيل آلية ذات فاعلية لوقف انتهاكاته المستمرة بحق شعبنا، داعيا الى دعم اهل القدس ومؤازرتهم بكل الوسائل المتاحة.

وجاءت مطالبة ابو العردات في كلمة فلسطين التي ألقاها في الجلسة العامة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي بدأ اعماله أمس بالعاصمة الإيرانية برئاسة علي لاريجاني رئيس المجلس الشورى الإيراني، وحضور رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني، وبمشاركة 43 رئيس برلمان ووفد مشارك في إعمال الدورة.

وشرح أبو العردات تداعيات قرار الرئيس الامريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدول الاحتلال ونقل سفارة بلاده اليها، وما رافق هذا القرار من تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني نتيجة تمادي الاحتلال في ممارساته العنصرية والتعسفية.

وبين الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها القيادة الفلسطينية للحفاظ على القدس والمقدسات من الاعتداءات الاسرائيلية، محذرا من مخططات نتنياهو بتفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطيني المحتلة، وإلصاق تهم الإرهاب بالشعب الفلسطيني.

واطلع المجتمعين على خطورة آخر القوانين العنصرية التي أقرها الكنسيت الاسرائيلي والتي تدمر أي جهد لعملية السلام التي ماتت بسبب قرار ترامب وانتهاكات الحكومة اليمينية المتطرفة في اسرائيل.

كما دعا رئيس الوفد في كلمة فلسطين، الدول الاسلامية والصديقة الى وقف كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، والعمل على طرد الكنيست وممثليه من الاتحاد البرلماني الدولي، وتشكيل لجنة برلمانية اسلامية مهمتها الاساسية، وفتح حوارات مع برلمانات الدول لإلزام حكوماتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ووضع المؤتمر بصورة معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، وأطلعهم على التجارب المريرة التي مر بها ويمر اطفال فلسطين، حيث اخرها كانت الطفلة عهد التميمي، وضرورة العمل الجدي من اجل إطلاق سراحهم، حيث استمرار اعتقالهم مخالفة صريحة لكل المواثيق والاعراف الدولية.

وأكد أبو العردات اهمية دعم قضية اللاجئين في ظل الإجراءات الامريكية الرامية الى تصفية قضية اللاجئين بتخفيض ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين باتخاذ قرارات عملية لمواجهة قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

من جانب اخر، عقدت لجنة فلسطين الدائمة في الاتحاد اجتماعها الثامن، حيث قدم الدكتور رضوان الاخرس عضو المجلس الوطني الفلسطيني، تقريرا مفصلا عن الاوضاع في فلسطين، وتداعيات قرار الرئيس الامريكي، وموقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الاخ محمود عباس.

كما شاركت آمنة سليمان عضو المجلس الوطني الفلسطيني في الدورة السابعة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات، مطلعة المشاركات على معاناة المرأة الفلسطينية، والتحديات التي تواجهها يوميا بسبب ممارسات الاحتلال وتميزه العنصري بحقها، مؤكدة استمرار ايقونة الثورة الفلسطينية ونضالها لتحقيق الهدف الأسمى وهو اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ويتكون وفد المجلس الوطني الفلسطيني من فتحي ابو العردات رئيسا، وسفير دولة فلسطين في إيران عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح الزواوي، وعضوي المجلس الوطني رضوان الأخرس وآمنة سليمان، وعبد الحميد قرمان سكرتير.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن