Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

الوظائف الأكثر “متعة” في العالم!


| طباعة | خ+ | خ-

يحلم العديد من الناس بوظيفة العمر التي يستقرون فيها، ويحققون فيها أحلامهم الوظيفية، ويكملون بها بقية حياتهم، ولكن قليل منهم من يحصل عليها، ويستقر الباقي في بعض الأعمال التي يستكملون بها حياتهم رغما عنهم، والأقل من ذلك من يحصل على وظيفة ممتعة لا يمكن أبدا تخيلها مثل الوظائف التي سوف نذكرها في السطور التالية:ـ

1) كاتب مدونات عن جزيرة استوائية: في اكتوبر الماضي طلبت جزيرة هاملتون والتي تقع على خط الاستواء وتتبع استراليا كاتب مدونات للتعبير عن الاسترخاء والراحة والسعادة التي يشعر بها زوار الجزيرة السياحية العظيمة، وحصل المحظوظ بن ساوث هاول (34 عاما) على ذلك المنصب من بين 35 ألف متقدم بعقد مدته 6 شهور فقط وراتب يصل الى 111 ألف دولار أمريكي، وطُلب من المتقدمين لتلك الوظيفة في المياه البلورية والاسترخاء في السبا وكتابة تجربتهم على المدونة لجذب مزيد من السياح إلى الجزيرة الجميلة.

2) وظيفة اختبار الأَسرة الفاخرة: أصبح النوم والاستمتاع به وظيفة لمن يرغب في كسب 1000 يورو شهريًا، فقد حصلت الطالبة في جامعة برمنجهام البريطانية على تلك الوظيفة، حيث تجرب الطالبة السرير وتقدم وجهة نظر موضوعية حول السرير، بعد أن تنام عليه من العاشرة صباحا حتى السادسة في صالة عرض الشركة، وتكتب تجربتها على المدونة.

3) وظيفة اختبار الزلاجات: حصل تومي لينش (29 عاما) على وظيفة اختبار الزلاجات المائية، ويقوم فيها لينش بالتحقق من الارتفاع وسرعة وكمية المياه والهبوط، وجميع جوانب السلامة المتعلقة بالزلاجة، واُختبر لينش في عام 2008 في مختلف المنتجعات السياحية في تركيا وقبرص وجمهورية الدومينكان والمكسيك، والمسمى الوظيفي للينش هو مدير تطوير منتجات “ستايل لايف”.

4) وظيفة اختبار مذاق الحلوى: حصل هاري ليشر (12 سنة) على وظيفة رئيس الذواقة في مصنع للحلويات، ويقوم في وظيفته باختبار نكهة ورائحة الحلويات، مع الحصول على عينات من تلك الحلوي واختبارها من حيث الطعم والمذاق والتأثير النفسي.

5) وظيفة مُختبر للواقي الذكري: وتم التقدم لتلك الوظيفة 200 شخص، وتقوم الوظيفة على اختبار منتجات أحد الشركات التي تقوم بانتاج الواقي، وكتابة التجربة وردود الافعال الصادقة.

6) وظيفة مُختبر ألعاب: إذا كنت من هواة الألعاب الألكترونية، ويمكنك تجاوز العديد من المستويات في وقت بسيط، فأنت مرشح لتلك الوظيفة الممتعة، وهي اختبار الألعاب الالكترونية، ومدى جودتها وإثارتها، وتحتاج للعب اربع ساعات يوميا.

7) مدير المرح في متحف: ويشغلها حاليا صبي عمره 6 سنوات فقط، وتتخلص وظيفته في التفكير في كيفية أن يجعل المتحف مكان ملائم للصغار لقضاء يوم ممتع فيه، وهو وظيفة مناسبة جدا لمثل هذا الطفل الصغير.

8) قامت شركة جوجل مؤخرا بتوظيف شابين، كل مهمتهما قيادة الدراجة في فرنسا ذات عجلات ثلاث لتصوير العديد من المواقع التاريخية وتصويرها بتسع كاميرات مثبته على الدراجة، لوضعها على خرائط جوجل.



  •