Monday, March 18, 2019
اخر المستجدات

الولايات المتحدة ضد طلب فلسطين الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ونتنياهو سيدرس غدا سبل الرد


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قالت الولايات المتحدة الامريكية انها تعارض الطلب الفلسطيني الخاص بالانضمام الى مجموعة من المعاهدات الدولية وعلى راسها وثيقة الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية.

وبحسب صحيفة هارتس فقد ادانت الولايات المتحدة الموقف الفلسطيني القاضي بتوقيع الرئيس محمود عباس على وثيقة الطلب بالانضمام الى محكمة الجنايات الدولية الى جانب 22 وثيقة تطالب بالانضمام الى معاهدات دولية اخرى.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الامريكية ان الموقف الفلسطيني سيعطل الجهود المبذولة من اجل التقدم لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة وسيضر بالفلسطينين.

في هذه الاثناء نقلت صحيفة هارتس عن مسؤول اسرائيلي رفيع المستوى قوله ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعا خاصا غدا الخميس للبحث في مجموعة من الاجراءات والعقوبات التي يمكن لاسرائيل ان تتخذها للرد على توقيع الرئيس الفلسطيني لطلب الانضمام لمعاهدة روما الخاصة التي تمهد الطريق ومصدر التشريعات لعمل محكمة الجنايات الدولية حيث يامل الفلسطينيون بمحاكمة قادة اسرائيل العسكريين والسياسيين.

ولم يشير المتحد الاسرائيلي الى تفاصيل الاجراءات او العقوبات التي يمكن ان تتخذها اسرائيل غدا .

وكان نتنياهو قد قال في تعليقه على توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على وثيقة طلب الانضمام لمعاهدة روما ان على السلطة الفلسطينية وقيادتها ان تقلق من محكمة الجنايات الدولية لان السلطة شريكة بحكومة مع منظمة ارهابية هي حركة حماس كما ان العديد من قادة فتح يمكن ان تتم محاسبتهم ايضا.

وقال نتنياهو ان اسرائيل قادرة على توفير الحماية لجنودها وضباطها وقادتها العسكريين والسياسيين وان يجب من يقلق هو السلطة وقيادتها .