Monday, December 17, 2018
اخر المستجدات

اليوم الاولمبي ونهائي كأس فلسطين..احتفالية مزدوجة


اليوم الاولمبي ونهائي كأس فلسطين..احتفالية مزدوجة

| طباعة | خ+ | خ-

تُواصل اللجنة الأولمبية الفلسطينية عملها، استعداداً لإنطلاق فعاليات اليوم الأولمبي، يوم السبت 23 من شهر حزيران الجاري، بمشاركة فاعلة ستشمل المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والشتات.

ويتزامن انطلاق فعاليات اليوم الأولمبي لهذا العام، مع تنظيم نهائي كأس فلسطين الذي سيجمع بين ناديي هلال القدس وشباب خان يونس، في نفس اليوم 23 حزيران على ملعب فيصل الحسيني بعد جهوزيته بشكل كامل لاستضافة الحدث.

وسيشهد حفل الانطلاقة مسيرة بمحاذاة جدار الفصل العنصري في الرام، قبل الوصول إلى الملعب وإيقاد الشعلة، ومتابعة عدة لوحات فنّية ورياضية ستنظّم قبل انطلاقة المباراة المرتقبة.

وستستمر الفعاليات على مدار أسبوع كامل، بحيث تشمل العديد من النشاطات الرياضية والاجتماعية والندوات الثقافية والزيارات الميدانية، لكافة الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً، بمشاركة مختلف الاتحادات الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية، والعديد من الشركاء والمؤسسات الرسمية والخاصة.

ويصادف يوم 23 حزيران يوم تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في العام 1894، والذي تحتفي فيه اللجان الأولمبية حول العالم في ذات الوقت بتنظيم عدة نشاطات، قد تقتصر على يوم واحد وقد تمتد إلى عدة أيام كما هو الحال في فلسطين، حيث تمّ اعتماد تنظيم العديد من النشاطات حتى موعد اختتام الفعاليات، والذي سيشهد تنظيم ماراثون للشرطة تحت عنوان لا للمخدرات، يتبعه احتفالية وتكريم.