Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

اليوم 6 شهداء و220 اصابة في فلسطين منذ الصباح


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 6 شبان من القدس ومخيم شعفاط وقطاع غزة، اليوم السبت، اثنان برصاص الاحتلال في حي المصرارة بالقدس وباب العامود، والآخران متأثران بإصابتيهما أمس، إضافة لطفلين شرق خان يونس.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ صباح يوم أمس إلى13 شهداء، وأكثر من 220 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر 20 شهيدا منهم 11 في الضفة الغربية، وأكثر من 1000 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي، حتى ظهر اليوم السبت.

واستشهد الفتى اسحق بدران (16 عاما) برصاص الاحتلال في حي المصرارة بالقدس صباح اليوم السبت، وشاب آخر بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه بكثافة، في باب العامود وسط القدس المحتلة، بزعم محاولته طعن ثلاثة جنود، فيما استشهد الشاب أحمد جمال صلاح (20 عاما) من مخيم شعفاط متأثرا بإصابته، والشاب جهاد العبيد (22 عاما) من سكان دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال شرق غزة، مساء أمس.

كما استشهد الطفلين مروان هشام بربخ (13 عاما) وخليل عمر عثمان (15 عاما) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفراحين شرق خان يونس. وتفقد وزير الصحة جواد عواد صباح اليوم المصابين في مستشفيات محافظة الخليل، وقال إن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله أصدرا توجيهاتهما بمتابعة حالات المصابين في المواجهات بالضفة الغربية وقطاع غزة، وتوفير العلاج اللازم لهم ولو كان في أي دولة من دول العالم إذا اقتضى الأمر.

واكد عواد رفع الجهوزية في جميع أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية لاستقبال الإصابات، والتنسيق مع مستشفيات الوزارة بغزة لإرسال المستلزمات الطبية الضرورية لها.

واطمأن وزير الصحة على صحة الطبيب عمر عقل الذي أصيب برصاصة مطاطية في عينه، أدت لاستئصالها، يوم أمس، مؤكدا أن استهداف الطواقم الطبية والمراكز الصحية يعد خرقا سافرا لكل المواثيق الدولية.

من جهته أكد وكيل وزارة الصحة أسعد الرملاوي أنه أصدر قرارا بفتح عيادات في مراكز الرعاية الاولية القريبة من المواجهات لعلاج المصابين، حيث بدأت هذه العيادات باستقبال الجرحى والمصابين منذ يوم أمس.