Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

انتحار رجل أمن سعودي و”الداخلية” تؤكد : “الحادثة لا علاقه لها بالارهاب”


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم -وكالات

اقدم رجل أمن سعودي بمحافظة الاحساء شرق المملكة على قتل نفسه باطلاق الرصاص على رأسه من سلاح عثر عليه بجانب جثته حسب ما أوضح المتحدث الامني لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.

ووفقا لما نقلته صحيفة (سبق) الالكترونية عن المسؤول في الشرطة فان ” رجل الأمن المتوفى في محافظة الاحساء قام بإيذاء نفسه من سلاح عثر عليه بجانبه”.

وأضاف العقيد الرقيطي: “عند الساعة الثانية والنصف عصر اليوم الاحد تلقت شرطة محافظة الاحساء بلاغاً من مواطن يفيد بتعرض رجل أمن لإصابة بالرأس جراء طلق ناري “.

وأوضح أن المعاينة والتحقيقات الأولية لإصابة المتوفى تشير إلى أنها نتيجة إيذائه لنفسه من سلاحه الذي عثر عليه بجانبه، مشيرا إلى أنه تم نقله للمستشفى لاستكمال الفحوص الطبية تمهيدا لإحالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.

من جانبه، أكد المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودية أن حادثة مقتل رجل أمن في الاحساء اليوم لا علاقه لها بالارهاب ، مؤكدا حسب ما نقلت عنه وسائل اعلام سعودية أن الحادثة لم تكن خلال تأدية رجال الامن لمهامهم ولا صلة لها بالارهاب.

ويأتي هذا الحادث بالمنطقة الشرقية للمملكة بعد يومين من مقتل مسلح بعد اطلاقه النار بصورة عشوائيه اول من امس الجمعة على حسينية للشيعة ببلدة سيهات بمحافظة القطيف نتج عنه مقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة اخرين.

وسبق أن شهدت هذه المنطقة حوادث أمنية خلال شهر ايار (مايو) الماضي استهدفت مساجد للشيعة في بلدة الدالوة والقديح ومدينة الدمام اثناء اداء صلاة الجمعة اسفرت عن مقتل واصابة عدد من المصلين.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مسؤوليته عن تنفيذ هذه العمليات، فيما قامت السلطات الامنية السعودية على اثرها بتنفيذ حملات أمنية في عدد من المناطق القت خلالها القبض على العشرات من العناصر الارهابية وضبط كميات من الاسلحة والذخيرة ومعامل لتصنيع الاحزمة الناسفة والمتفجرات.