انطلاق قمة إسلامية اليوم في إسطنبول بشأن القدس وغزة

انطلاق قمة إسلامية اليوم في إسطنبول بشأن القدس وغزة
صورة تعبيرية

تنطلق اليوم الجمعة في مدينة إسطنبول التركية قمة إسلامية طارئة لبحث الدفاع عن مدينة القدس المحتلة بعد نقل الولايات المتحدة سفارتها إليها، كما ستبحث المجزرة الإسرائيلية بحق متظاهري بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن القمة ستبحث مواقف وخطوات الدول الإسلامية من أجل الدفاع عن قضية فلسطين والقدس عبر التعاون والتضامن مع الدولة الفلسطينية وشعبها.

ومن المقرر أن يشارك في قمة منظمة التعاون الإسلامي رؤساء دول وحكومات أعضاء في المنظمة، تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضح قالن، وفق وكالة الأناضول التركية، أن القمة ستبحث انتهاك الإدارة الأمريكية للقانون الدولي في نقل سفارتها من “تل أبيب” إلى مدينة القدس، فضلا عن التطورات الخطيرة التي ظهرت بعد قتل قوات الاحتلال الفلسطينيين الأبرياء المشاركين في تظاهرات سلمية في غزة.

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي والقضية الفلسطينية لا تهم الدول الإسلامية فقط، إنما هي قضية مشتركة لكل المؤمنين بالقانون والعدل.

وأضاف “ستشهد القمة الإسلامية الطارئة مناقشة الخطوات الرامية إلى تحريك الرأي العام العالمي من أجل إنهاء المظالم في فلسطين”.

وفي 14 مايو الجاري، افتتحت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها الجديدة بالكيان الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، بعد نقلها من “تل أبيب”، وسط رفض فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن