Friday, July 28, 2017
اخر المستجدات

ايزنكوت: لا توجد نية لمهاجمة”إسرائيل” من أي طرف


غادي ايزنكوت

غادي ايزنكوت

| طباعة | خ+ | خ-

قال قائد هيئة الاركان العسكرية العميد غادي ايزنكوت خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست “الإسرائيلي” بما يتعلق بنية ايران إقامة مصنع لتصنيع الصواريخ دقيقة اصابة الهدف في لبنان ” ان الحديث يدور عن قدرة قليلة جدا .

وبين وفقا ليديعوت نحن نعمل امام نية ايران لإقامة المصنع بطرق هادئة لكي لا يتم التدهور فللجيش “الإسرائيلي” قدرات استخباراتية لم تكن منذ اقامة هيئة الاركان فمنذ انتهاء حرب لبنان الثانية قبل 11 عاما قام الجيش “الإسرائيلي” بتحسين دراماتيكي بقدراته العسكرية فبعد حرب لبنان الثانية نحن نعيش في واقع امني جيد .

واستعرض ايزنكوت امام اعضاء اللجنة التقرير الامني لهيئة الاركان بما يتعلق بالوضع الراهن في المنطقة ” حتى الآن لم نرصد نية لمهاجمة “إسرائيل” ولكن الجيش “الإسرائيلي” يواصل استعداده لأي سيناريو محتمل فلحتى الآن لم نرصد اية نوايا لمهاجمة “إسرائيل” من قبل أعداء “إسرائيل” فحزب الله يواصل خرق القرار الدولي 1701 في مناطق مدنية جنوبي لبنان والقوات الدولية اليونفيل ساهمت في الهدوء الحالي ولكن قوات يونفيل لم تفعل الكافي.

وحيال الوضع في غزة اضافة ايزنكوت قائلا “هناك مصلحة ديناميكية ايجابية في قطاع غزة ، فلا يعقل ان يتم مطالبة “إسرائيل” تخصيص اموال من ميزانيتها لصالح غزة في حين ان حماس تنفق اموالاً من اجل المقاومة.

وحيال الخطة لتوسيع نطاق اراضي قلقيلية “ليس لدي سياسة مستقله فنحن فقط ننفذ سياسة تخدم امن “إسرائيل”.