Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

بالتفاصيل : مواجهات ليلية ساخنة حصيلتها 12 اصابة بالرصاص والعشرات بالاختناق بمحافظة رام الله والبيرة


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – أصيب 12 مواطنا على الاقل برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، نصفهم اصيب بالرصاص الحي و’المتفجر/ الدمدم’ والعشرات بالغاز المدمع، في مواجهات وصفت بـ’الساخنة’ اندلعت الليلة، في مواقع مختلفة من محافظة رام الله والبيرة.

وتركزت المواجهات في منطقة ‘الستي إن’ ودوار الشهيد ياسر عرفات قرب مستوطنة بيت ايل، وفي مخيم الجلزون، وفي بلدة سلواد شمال مدينة رام الله.

فقد أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، و5 آخرون بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات، اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا مدينة البيرة وتمركزوا في منطقة ‘الستي إن’ ودوار الشهيد ياسر عرفات قرب مستوطنة بيت ايل.

وافادت الوكالة الرسمية بأن 5 شبان (مجهولي الهوية) اصيبوا بالرصاص الحي، و5 آخرين بـ’المطاط’ الذي اطلقه جنود الاحتلال، ونقلوا الى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، حيث وصفت اصابتهم بين متوسطة وخطيرة.

وأطلق جنود الاحتلال وابلا من الرصاص الحي والأعيرة المطاطية وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت تجاه المواطنين، الذين ردوا برشقهم بالحجارة.

كما وأصيب مواطنان بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة اندلعت بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة؛ وشبان مخيم الجلزون من جهة أخرى، مساء اليوم الأحد، بالقرب من مخيم الجلزون.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان؛ لكن ذلك لم يبعد أبناء الجلزون؛ بل دفع إلى قدوم شبان آخرين ومهاجمة قوات الاحتلال من مناطق أخرى.

واندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات في بلدة سلواد شمال مدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان أن جيش الاحتلال اطلق العيارات المطاطية وقنابل الغاز السام والصوت، واقتحم الجنود منزل المواطن نضال عياد وقام بالعبث بمحتوياته وتكسير نوافذه.

وأصيب قبل قليل شاب بجروح خطيرة في الرأس في مواجهات اندلعت في حي الثوري بالقدس المحتلة.

وأشار مراسلنا بأن شابا لم تعرف هويته بعد اصيب برصاصة مطاطية في الرأس ووصفت اصابته بالخطيرة، مشيرة الى انه جرى نقله الى مستشفى هداسا عين كارم لتلقي العلاج.