بالصور.. أبقار ودجاج في اعتصام أمام البرلمان الأردني

بالصور.. أبقار ودجاج في اعتصام أمام البرلمان الأردني

صعد مزارعون أردنيون، الأحد، من خطواتهم الاحتجاجية ضد قرارات حكومية، يصفونها بـ”الجائرة” بحقهم، وذلك باصطحاب أبقارهم ودواجنهم، للاعتصام أمام مجلس النواب (البرلمان) في العاصمة عمّان.

وقال الناطق باسم اعتصام المزارعين الأردنيين، عبد الشكور جمجوم، لوكالة “الأناضول” التركية، إن المزارعين لم يجدوا طريقة لإيصال رسالتهم للجهات المعنيَّة، سوى إحضار الأبقار والدجاج والبيض أمام مجلس النواب.

وينفذ مزارعون احتجاجات منظمة، أمام مؤسسات رسمية أردنية، منذ نحو شهرين، نتيجة قرار حكومي، صدر مطلع العام الجاري، بفرض ضرائب عليهم.

“جمجوم” أضاف أن المزارعين يعانون خسائر بسبب إغلاق المنافذ التصديرية لمنتجاتهم مع دول الطوق (العراق وسوريا وقطر عبر السعودية)، “زادتها الضريبة التي فرضتها الحكومة أخيراً بنسبة 10% على منتجاتهم؛ ما أدى إلى تراجع أكبر في مبيعاتهم”.

وأشار إلى أن اعتصام اليوم، الذي أتى فيه المزارعون بالأبقار والدواجن، “هو خطوة تصعيدية، بعد أن باءت كل محاولاتهم بالفشل مع الجهات المعنية، لإزالة الرسوم الجديدة عنهم”.

وختم حديثه بقوله: “غير مستبعَد أن تلحقها خطوات أخرى، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم”.

ونفذت الحكومة الأردنية، مطلع يناير الماضي، رزمة إجراءات شملت فرض ضرائب وزيادة أخرى، بهدف تقليص فجوة عجز موازنة الأردن البالغ 1.75 مليار دولار.

mini 1400

mini 2332

mini 3362

mini 8878

mini 9832 2

mini 9996

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن