Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

بالصور.. أجمل 10 ميادين فى العالم


| طباعة | خ+ | خ-

سواء كنت تسميها ساحات القرية، ساحات المدينة، ميادين فى المدن ، ميادين للتسوق، أو ساحات عامة، فهذه المساحات المفتوحة في قلب المجتمع عادة ما تكون مكان حيث يجتمع الجميع للأحداث الثقافية والتجمعات السياسية، أو ببساطة لإحتساء فنجان من القهوة. هم عادة ما يكونوا على شكل مستطيل مع نصب تذكارى، نافورة، أو تمثال فى الوسط .

كثير منهم ( خاصة فى أوروبا) متواجد منذ آلاف السنين ، و لكنهم أصبحوا شائعين جدا فى التخطيط الحضارى فى القرن الثامن عشر. فقد كانوا موقع للمبانى الحكومية و القصور و قاعات المدينة و يحتضنوا معظم المبانى المعمارية الضخمة فى المدينة . و هذه هى أكبر و أجمل عشرة منهم فقط :

Grand Place, Brussels

بروكسل قد لا تكون أجمل عواصم أوروبا، ولكن لديها أجمل ساحة أو ميدان في العالم. الزوار يشعرون وكأنهم دخلوا فى قصة خرافية، لأن هذا الميدان ذا التراث العالمي يتميز بالهندسة المعمارية المذهلة، من القرن 15 حتى القرن 19.

ST. Mark’s Square, Venice

ميدان فينيسيا الرائع هو أحد أروع ميادين العالم. إنه أحد أروع المعالم السياحية فى أوروبا، تحيط به المبانى ذات الطابع المعمارى المتميز مثل المبانى المقنطرة و كنيسة سان مارك الرائعة. كما أنه موطن أحد اعظم المقاهى تاريخيا و أجملها، كافيه فلوريان.

Old Town Square, Prague

براغ هي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في العالم، و ميدانها الكبير هو جوهرة حقيقية. تواجهها الكنائس و مزيج من الطراز المعمارى، إنه مكان رائع و مزدحم و نشط تجاريا لا محالة و لكنه لم يفقد سحره.

Red Square, Moscow

الآن موطن المباني الأكثر شهرة في روسيا (الكرملين وكاتدرائية سانت باسيل)، وكان هذا في الأصل ساحة السوق. قباب البصل وأبراج وأسوار من الطوب الأحمر، هي أكثر إثارة للإعجاب في الليل.

Stanislas Square, Nancy

إنها مدينة ربما لم تسمع عنها أبدا، 90 دقيقة بالقطار من باريس. هذا الميدان الكلاسيكى الأنيق هو أحد أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية الأوروبية فى القرن ال18 التى إكتملت فى 1755 عندما كانت نانسى عاصمة دوقات لورين. تتكون من بوابات حديدية مطلية بالذهب و نوافير روكوكو و مبانى فخمة.

Piazza Navona, Rome

روما لديها العديد من الساحات، ولكن هذا هو الأكثر ضخامة، واحد من أكثر ميادين العالم جمالا. وهذا يرجع إلي مناظر النحت الرائعة، وخاصة نافورة برنيني من الأنهار الأربعة، والتي تقع جنبا إلى جنب مع غيرها من النوافير، و الذى يجعل منها متحفا في الهواء الطلق.

Plaza Mayor, Salamanca

العديد من المدن الاسبانية لديها “بلازا مايور”، وهو ميدان رئيسي كبير حيث يلتقي الجميع للدردشة وتناول مشروب. تجذب السكان المحليين و الاجانب ، ولكن ليس هناك ما هو أكثر جاذبية من في سالامانكا. إنه مكان مكتظ، ليلا ونهارا، إستخدم مرة واحدة لمصارعة الثيران، ولكن اليوم كمكان للإسترخاء محاط بالهندسة المعمارية الذهبية للباروك فى القرن ال18 والمحمية من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي جنبا إلى جنب مع الشوارع المحيطة.

Palace Square, ST. Petersburg

إنه أكبر ميدان ملكى فى أوروبا، صمم ليكون مركز الإمبراطورية الروسية. إنه محاط بالمبانى الكلاسيكية الضخمة ويواجهه القصر الشتوى الرائع، و هو موطن لواحد من أكبر المتاحف فى العالم وهو متحف هيرميتاج.

Place Vendome, Paris

و من ميادين و ساحات باريس الكبيرة، فهذا الميدان الذى أنشئ فى عام 1702 هو الأكثر جمالا.فهو ليس على شكل مربع أو مستطيل، فهو ثمانى الشكل، محاط بالمبانى ذات القبب و الأعمدة. و أحد هذه المبانى هو فندق ريتز الضخم و المبانى الأخرى هى بعض المحلات الأكثر فخامة فى المدينة. و فى وسط الميدان عامود تعلوه صورة لنابليون.

Grote Markt, Antwerp

البيوت المزخرفة بالذهب التى تحيط بهذا الميدان تكفى لأن تجعله واحدا من أكثر ميادين العالم جمالا.و لكن هناك أيضا مبنى رينيسانس تاون هول المبنى على غرار طراز القرن ال16 و المثير للإعجاب مع النصب التذكارى فى الوسط  لينافس حتى أكبر ميادين بروكسيل.

استمتع بمشاهدة الصور

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10