Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

بالصور| ماكلارين تكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة.. إليك التفاصيل


بالصور| ماكلارين تكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة.. إليك التفاصيل

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت شركة ماكلارين عن سيارتها الخارقة الجديدة التي تتمتع بقدرة توازي قدرة 10 سيارات فورد فيستا ولن تصنع منها سوى 106 سيارة فقط. أطلق على السيارة Speedtail وتعد أسرع السيارات التي صنعتها الشركة البريطانية، حيث تصل سرعتها ل250 ميل/ساعة بفضل محركها الذي يعمل بالبنزين والكهرباء المستوحى من فورمولا وان وتبلغ قدرته 1035 حصان. وتعد السيارة موديلا حديثا من موديل McLaren F1 الفريد الذي صدر في التسعينات وتحلى بالتصميم ثلاثي المقاعد الذي يجلس فيه السائق في منتصف المقصورة كالطيار. ولن يمثل ثمنها الباهظ الذي يبلغ 1.75 مليون استرليني إضافة الى الضرائب العائق الوحيد أمام شرائها، اذ ان كل نسخها التي لم تصنع بعد قد حجزت بالفعل لمشترين أثرياء محظوظين.

اسم كودي

أطلق على السيارة في البداية الاسم الكودي BP23، وهي خليفة طال انتظارها لموديل فورمولا وان الأسطوري، حيث يختلف تصميمها ذو الثلاثة مقاعد عن أي سيارة أخرى في السوق حالياً، حيث سيجلس السائق في المنتصف أمام الراكبين الآخرين ويمكنه الدخول والخروج من جانبي السيارة من دون أن يتعثر في أي ذراع نظراً الى استخدامها صندوق تروس أوتوماتيكيا، وتستقر القمرة الشبيهة بالدمعة في وسط الهيكل فائق الانسيابية.

5.2 متر

يبلغ طول السيارة 5.2 متر، وهو طول موديل مرسيدس إس كلاس، ويمثل الجزء الخلفي معظم طولها، حيث يشتمل على واحد من أكثر مؤخرات السيارات امتدادا في التاريخ، كما تتميز الإطارات الأمامية بغطائها المعدني الثابت الذي صمم بهذا الشكل ليحافظ على نظافة الأمام المسحوب عبر المصد الأمامي أثناء مروره عبر هيكل السيارة. أما الإطارات الخلفية، فتتسم بسبائك معدنية تقليدية منحت السيارة شكلاً مميزاً بالفعل، ويمكن للمشترين إزالة الغطاء الثابت للإطارات الأمامية بناء على طلبهم.

مزودة بكاميرات

تتمتع سبيد تيل في الوقت نفسه بكاميرات بدلاً من المرايا الجانبية، وبمحرك V8 توين تربو وخزان وقود تقدر سعته ب 4 لتر، يمنحها قدرة 1035 حصان، ويمكنها من التسارع من سرعة صفر إلى 186 ميل/ ساعة خلال 12.8 ثانية ويبلغ وزنها 1430 كجم.