Wednesday, June 28, 2017
اخر المستجدات

بالصور والفيديو.. إنهاء الاحتلال عنوان “كرنفال الحرية” الذي انطلق في كافة محافظات الوطن


| طباعة | خ+ | خ-

أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء ،بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة كرنفال الحرية في كافة محافظات الوطن ، والذي نظم تجسيداً لحق الفلسطينيين بالحرية ونيل الاستقلال وتزامناً مع مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، و69 عام على مرور النكبة، و50 عام على حرب النكسة.

وقال لؤي زعول مدير العلاقات العامة في محافظة بيت لحم أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة فعاليات خاصة لإنهاء الاحتلال ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس الذي تحدث أن عام 2017 هو عام إنهاء الاحتلال،  ضمن الفعاليات المطالبة لانهاء الاحتلال تحت مظلة العلم الفلسطيني.

وأضاف: ” تشترك في هذه الفعالية محافظة بيت لحم بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، ويتزامن هذا الحدث في كافة محافظات الوطن بإطلاق صفارات الانذار الساعة العاشرة صباحا ومن ثم وقفة السلسلة البشرية الساعة الحادية عشر في مختلف الساحات والتجمعات السكانية،  والفعلية المركزية من أمام كنيسة السيد المسيح عليه السلام وتوأم مسرى رسول الله محمد، لنرسل رسالة للعالم أجمع أننا شعب نطمح للحرية ، وكفى احلالاً وإذلالاَ”.

وأشار زعول أنه يشارك في هذه الفعالية كافة شرائح المجتمع وطبقاته من نقابة مهدنسين ومحامين واطباء والعاملين في قطاع التعليم، وطلبة المدارس والجامعات ورجال الدين والمواطنين ونقابات العمال.

وتحدث مدير تربية بيت لحم سامي مروة أنه بالتزامن مع   مرور 50 عاما على احتلال عام 67 و 69 عاما على النكبة و100 عام على وعد بلفور المشؤوم ، نظمت هذه الفعالية تحت عنوان كرنفال الحرية ، نفذت على شقين الشق الاول في كافة مدارس الوطن وخلال تنفيذها هناك العديد من الفعاليات الوطنية والثقافية في داخل المدارس وحولها، لتشكيل سلاسل بشرية ، والفعالية الأخرى من هنا من ساحة المهد وهي مركزية لكل الوطن.

وأضاف :  ” اختيرت ساحة المهد لما تمثله من مكانة للعالم بشكل عام وما تمثله كنيسة المهد وميلاد سيدنا عيسى عليه السلام  ،هنا يجتمع كافة أطياف الشعب الفلسطيني لإرسال رسالة للعالم بأننا أصحاب حق، لنا حق في الحرية ولاستقلال كباقي شعوب الأرض واننا متمسكون في هذه الأرض ولن نرحل عنها مهما بلغت جبروت الاحتلال وبلغت إجراءاته ومضايقاته اليومية من قتل وتشريد وهدم منازل اننا هنا باقون صامدون لن نرحل.

ومن جهته قال وزير التربية والتعليم العالي صبر ي صيدم : ” رسالة كرنفال الحرية هي رسالة بقاء وانتصار وانكسار للمحتل وانتصار للشعب الفلسطيني، رسالتنا ورسالة أبناءنا ومعلمينا ومعلماتنا بان الشعب الفلسطيني وجد ليبقى وليستمر ولينتصر  وليكسر هذا الحتلال بعد خمسين عام من النكسة و70 عام من قرار التقسيم ، وبعد كل ما رأيناه من مذابح ألمت بالشعب الفلسطيني ، والشعب الفلسطيني باقي وأبناءه وبناته يوصلوا رسالة من مدينة السلام للعالم بأن حقوقنا لن تسقط وان الاحتلال إلى زوال بإذن الله”.

وقالت إحدى الطالبات المشاركات: ” شاركت في كرنفال الحرية لأنه يوحدنا جميعا ويعلي صوتنا بأننا فلسطينيين ويجب أن نثبت وجودنا الفلسطيني، وقضية الأسرى التي أنتصر فيها أسرانا ، واتمنى أن يتحرروا من سجون الاحتلال ، نحن من حقنا أن نعيش كأي شعب والفرق أننا نعيش بكرامة وقوة وأننا نواجه الاحتلال  بحجر وهم يواجهوننا بالرصاص، نحن شعب نحب الحرية ونحب الحياة”.

وقالت طالبة أخرى : ” شاركت في هذا الكرنفال من أجل الأسرى وتحرير فلسطين لنخرج الاحتلال من أرضنا  وأن فلسطين حرة عربية وتبقى عاصمتها القدس الشريف”.

وتحدث مفتي بيت لحم الشيخ عبد المجيد عمارنة: ” أن هذا الكرنفال هو لإحياء حق العودة ، بدعوة من رئيس التجمع الفلسطيني في الداخل الفلسطيني حتى نقول أن فلسطين كلها واحدة وموحدة من البحر للنهر مهما طال الزمان سنعود ان شاء الله وهذه الأجيال الواعدة والوادعة اجتمعت من طلاب وطالبات محافظة بيت لحم مع الموظفين والمدراء لنقول أن الشعب والحكومة والجهات الرسمية معا في طريق العودة”  .

كرنفال الحرية الذي أطلق من مدينة السلام ومهد السيد المسيح بمشاركة طلبة يحملون رسائل عدة مجملها حان الوقت لنعيش بحرية وكرامة كباقي أطفال العالم وحان للاحتلال أن يرحل للعيش في وطن حر ينعم بالأمن والسلام.

 

 


  • إعلانات