Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

بالصور.. 234 مستوطناً يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة


| طباعة | خ+ | خ-

كثفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، من انتشارها العسكري في مدينة القدس المحتلة، وتحديدًا في البلدة القديمة ومنطقة حائط البراق، بمناسبة حلول عيد “البواكير أو نزول التوراة” اليهودي.

وحولت الشرطة القدس إلى أشبه “بالثكنة العسكرية”، ونشرت الآلاف من عناصرها ووحداتها الخاصة وفرق الخيالة والدوريات العسكرية، وأغلقت العديد من الطرق والشوارع بالمدينة، لتسهيل وصول المستوطنين المتطرفين إلى حائط البراق، لإحياء العيد اليهودي.

وتأتي هذه الإجراءات، فيما يواصل عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وأفاد شهود عيان، بأن 234 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم ومعالمه.

وعادةً ما تشهد هذه الاقتحامات، أداء صلوات وطقوس تلمودية عند أبواب الأقصى، حيث أدى مستوطنون اليوم رقصات وصلوات وترانيم توراتية أمام باب القطانين.

يذكر أن المسجد الأقصى يشهد اقتحامات يومية من قبل المستوطنين عدا “يومي الجمعة والسبت”، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وذلك تحت حماية كاملة من شرطة الاحتلال، ووسط قيود على دخول الفلسطينيين.


  • إعلانات