Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

بالفيديو: لبوءة تحاول التهام طفل بطريقة مضحكة


| طباعة | خ+ | خ-

لا تفترس اللبؤة الفريسة “الضعيفة” قبل ملاعبتها من باب العطف عليها، وكذلك فعلت تلك اللبؤة في حديقة حيوانات مع طفل صغير لكن الزجاج السميك أحبط جميع محاولاتها، ويظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية مقطعاً طريفاً لطفل يلاعب لبؤة من وراء الزجاج في حديقة حيوانات بولاية تكساس الأمريكية بينما كانت اللبؤة شديدة الحماس لتمسك بالطفل وتقضم رقبته بأنيابها الحادة.

وفسر الباحث كريج باكر من مركز بحوث الأسود سبب ملاعبة اللبؤة للأطفال بالقول: “تقضي الأسود عدة دقائق في اللعب مع عجول الحيوانات البرية أو الظبيان قبل الهجوم عليها والتهامها”، مؤكداً أنها تعامل أطفال الحيوانات معاملة مختلفة عن البالغين لأنهم فريسة سهلة.

ووتذكر بعض الاحصائيات المكثفة جمّعت عن طريق عدد من الدراسات أن الأسود عادةً تقتات على الثدييات التي يتراوح وزنها بين 190 و 550 كيلوغراما (420–1210 أرطال). يتصدر النو قائمة طرائد الأسد المفضلة (حيث يُشكل نصف ما تفترسه الأسود تقريبا في السيرنغتي بشرق أفريقيا) يليه حمار الزرد، [65] وتُستبعد عادة معظم أفراس النهر البالغة، وحيدة القرن، الفيلة، والغزلان الصغيرة الحجم، الإمبالا، وغيرها من الظباء الرشيقة. إلا أن الزرافات والجواميس تعتبر من ضمن الطرائد المألوفة في بعض المناطق.

http://www.youtube.com/watch?v=wwvyiKyxaas