Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

بالفيديو.. 6 سقطات تؤكد فبركة برنامج “رامز تحت الأرض”


برنامج رامز جلال

| طباعة | خ+ | خ-

وكان الفنان رامز اعتاد إثارة الجدل كل عام ببرامج المقالب، والتي بدأها بـ «رامز قلب الأسد»، والذي ُعرض في عام 2011 ،وزعم العديد من النشطاء أن البرنامج تم فبركته.

ومع مرور السنوات، بدأ رامز جلال يطور من فكرة برنامجه كل عام، ليقدم سلسلة من أنجح برامج المقالب في العالم العربي، ومن بينها «رامز ثعلب الصحراء»، «رامز عنخ آمون»، «رامز قرش البحر»، «رامز واكل الجو»، وأخيًرا «رامز بيلعب بالنار».

ويقدم رامز جلال هذا العام برنامج «رامز تحت الأرض»، والذي ُيذاع عبر فضائية «mbc مصر»، وحلت الراقصة الاستعراضية فيفي عبده ضيفة في أولى حلقات البرنامج.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز النقاط التي سلط عليها رواد «فيسبوك» الضوء.

1 – جودة الكاميرات

تم تصوير برنامج «رامز تحت الأرض» باستخدام كاميرات عالية الوضوح والني تعرف بـ «HD ،«وتتميز تلك الكاميرات بحجمها الضخم، فليس من الممكن أن توضع داخل كرسي سيارة أو أن يتم اخفاؤها في السيارة دون أن تظهر.

2 – استخدام الدرونز

عرف بـ «الدرونز»، وزعم البعض أن تلك استخدام ذلك النوع لأول مرة في برنامج مصري يتم استخدام كاميرات مثبتة في طائرات بدون طيار، والتي من الكاميرات يؤكد فبركة البرنامج لأن صوتها وشكلها سيظهر في البرنامج.

ور ًدا على هذه النقطة أكد عدد من خبراء التصوير أن تلك الكاميرات تلتقط صوًرا من على ارتفاعات عالية، فلا يستطيع أحد ملاحظاتها، والدليل على ذلك استخدام تنظيم «داعش» لتلك الأنواع من الطائرات لتصوير الجيش العراقي في عمليات تحرير مدينة الموصل بل وإلقاء العبوات الناسفة والمواد المتفجرة من خلالها.

وتتميز تلك الكاميرات بخفة وزنها وعدم إصدارها أي صوت أثناء التصوير، وبالنسبة للكاميرات تتميز بجودة عالية الوضوح، ووفًقا لذلك لا ُيعتبر ذلك أحد السقطات.

3 – تصوير موقع المقلب

بالنظر إلى موقع تصوير المقلب، نرى أن الموقع في قلب الصحراء ولا يوجد أي أشجار أو سواتر في موقع التصوير، مما يجعل إخفاء الكاميرات شيء مستحيل.

وظهر في المشهد أن المقلب تم تصويره بأربعة كاميرات عالية الوضوح، وفي ظل هذه الظروف يستحيل إخفاء هذا العدد من الكاميرات في تلك الزوايا.

4 – ميكروفانات

تقوم فكرة البرنامج على استضافة الإعلامي اللبناني نيشان لإجراء حوار في الصحراء وبعد انتهاء الحوار ُيقنع الضيف بتصوير برومو للحلقة.
وأثارت تلك النقطة فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمن الطبيعي أن يتم وضع ميكروفانات أثناء التصوير ولكن هل من الطبيعي أن يتم استخدام الضيوف للميكروفانات بعد انتهاء التصوير.

5 – رد فعل فيفي عبده

أستشهد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» برد فعل الفنانة فيفي عبدة، والتي لم يصبها الاندهاش أو الصدمة عندما رأت وجه الفنان رامز جلال خلال المقلب، بينما قال أخرون إن فيفي جاهرت بالصراخ والعويل، بشكل ملحوظ، وليس خوف.

فيما قال البعض الأخر، إن فيفي عبده تعتبر ضيفة دائمة في برامج المقالب، وخاصة برامج رامز جلال، وهو ما يجعلها خبرة في معرفة المقلب من الحقيقة.

6 – تصريحات هنيدي

نشر الفنان الكوميدي الكبير محمد هنيدي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منشوًرا يؤكد فبركة رامز لبرنامجه حيث يتم نشر الفنان الكوميدي الكبير محمد هنيدي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منشوًرا يؤكد فبركة رامز لبرنامجه حيث يتم الاتفاق مع الفنانين مسبقا.

وكتب «هنيدي»: «رايح أصور مقلب رمضان على بركة الله ادعولي بالخضة»، ليتدارك بعدها الموقف ويكتب: «أكيد بهزر، مفيش مقالب اتعملت فينا السنة دي».


  • إعلانات